منوعات

طوارئ يابانية في مواجهة الكوارث .

التاج الإخباري- عند إجراء الاستعدادات لمواجهة الكوارث في اليابان، فإن أحد العناصر المهمة التي يجب تخزينها هو أكياس المرحاض المحمولة، خاصة إذا كنت تخطط للبقاء في المنزل. وبحسب موقع “nippon” الياباني، فإن دراسة استقصائية عن اليابانيين الذين يفضلون البقاء في المنزل في حالة وقوع كارثة طبيعية، وجدت أن 30٪ قاموا باستعدادات متعلقة بالمرحاض مثل تخزين أكياس المرحاض المحمولة التي يمكن أن توضع على وعاء المرحاض أو تستخدم مباشرة. وتحتوي هذه الأكياس عادة على مواد تمتص السوائل وتزيل الروائح الكريهة.

وفي أسوأ السيناريوهات، يُعتقد أن ما يصل إلى 70٪ من الناس يمكن أن يكونوا محرومين من الوصول إلى المراحيض خلال الوقت اللازم لتأكيد سلامة نظام الصرف الصحي نظرًا لوجود حد لعدد الأشخاص الذين سيكونون قادرين على استخدام المراحيض في ملاجئ الطوارئ.

وتم إجراء الاستطلاع بواسطة Unlog ، وهي شركة مقرها طوكيو تقدم تطبيقا خاصا بصحة حركة الأمعاء. وسأل الاستطلاع المستجيبين عن عدد أكياس المرحاض التي يعتزمون تأمينها للاستخدام في حالة وقوع كارثة، ووجدوا أن حوالي 40٪ قالوا إنهم يريدون الحصول على كمية كافية لما بين 1 و10 مرات.

ونظرًا لأن أنظمة الصرف الصحي يمكن أن تتضرر مع التأخير المحتمل في تسليم سلع الطوارئ، أشار المستجيبون إلى أنه يمكن الاستعداد بما يكفي لمدة أسبوع. وبالنظر إلى أن الشخص يستخدم المرحاض في المتوسط حوالي 5 مرات في اليوم، فستكون هناك حاجة إلى حوالي 35 كيسًا.

ومع ذلك، فإن 12.7٪ فقط من المشاركين في المسح أعدوا تلك الكمية للاستخدام في حالات الطوارئ. من بين أولئك الذين يرغبون في المأوى في المنزل في حالات الطوارئ، قال 48.4٪ إنه إذا لم تتدفق المياه في مرحاضهم بسبب توقف المياه بعد وقوع كارثة طبيعية، فسيؤمنون المياه من مكان آخر لتنظيف المرحاض. ووفقًا لـUnlog ، قد يؤدي سكب الماء من دلو في المرحاض إلى فيضان مياه الصرف الصحي أو خطر التدفق العكسي في حالة تلف الأنابيب من كارثة. وفي المباني السكنية، قد يؤدي صب الماء في دورات المياه الموجودة في الطوابق العليا إلى فيضان المياه الملوثة في الطوابق السفلية. ويمكن شراء أكياس المرحاض المحمولة في اليابان من مراكز بيع المستلزمات المنزلية ومتاجر الـ 100 ين.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى