منوعات

طقوس عجيبة عائلات إندونيسية تخرج جثث أقاربهم من القبور لإطعامهم والتحدث معهم

التاج الإخباري – يسعى القرويون في إندونيسيا إلى الاستمتاع بلم شمل عائلي غير تقليدي وغريب مع جثث أقاربهم المتوفيين، وذلك بعد نبش قبورهم وإخراجهم ووضع ملابسهم القديمة عليهم كجزء من طقوس غريبة. حسبما نقلت صحيفة مترو البريطانية.

وحرص شعب توراجا فى منطقة جنوب سولاويزى الجبلية فى إندونيسيا، على الاهتمام بأحبائهم حتى بعد مرور فترة طويلة من الوفاة. ويندفع هؤلاء الأفراد إلى نبش القبور وإخراج الموتى ووضع ملابسهم القديمة، وإلباسهم الجديدة للاستمتاع بأجواء لم الشمل.

ويبدأ هؤلاء بممارسة الطقوس الغريبة، من خلال التحدث معهم وقضاء وقت ممتع مع الجثث وإطعامهم، بالإضافة إلى إصلاح التوابيت أو استبدالها للحفاظ على الجثث ومنعها من التحلل السريع.

وتداولت صور لشخص يشعل سيجارة لجثة جده، وآخر ينظف وجه زوجته المتحللة، وأشارت الصحف إلى أن القرويين بإندونيسيا يحرصون على وضع هدايا ثمينة فى التوابيت.

يعتقدون أن الخط الفاصل بين الحياة والموت هو جزء من رحلة أوسع إلى العالم الروحي. وخلال مهرجان "معنين" وهو طقس قديم يقام كل ثلاث سنوات، يتم حفر القبور وإخراج الجثث من قبل أحبائهم وإلباسهم ملابس جديدة.

وعن سبب الطقوس، يخشى سكان توراجا أنه إذا كانت روح أسلافهم غير سعيدة، حتى في حالة الموت، فإن ذلك يعني حصادًا سيئًا للأرز في العام التالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى