منوعات

إيران تحكم بالإعدام مرتين على بطل رياضي.. ودعوات للتدخل

التاج الإخباري- أفادت منظمات حقوق الإنسان الإيرانية، الأحد، أن محكمة الثورة الإيرانية أصدرت حكما بالإعدام “مرتين” على نويد أفكاري، وهو بطل مصارعة يبلغ من العمر 27 عامًا تم اعتقاله في أعقاب احتجاجات أغسطس/أب 2018 في مدينة شيراز، جنوب إيران. وأطلق نشطاء حقوق الإنسان ومعارضون سياسيون حملة عبر مواقع التواصل، وعبروا عن قلقهم من احتمال تنفيذ حكم الإعدام ضد أفكاري وطالبوا بوقفه.

جاء هذا بعد رفض إعادة المحاكمة بطلب من أفكاري الذي قال في رسالة مسربة من السجن، إنه أدلى بجميع الاعترافات “قسرا وتحت التعذيب”. ووفقا لوكالة “هرانا” التابعة لمجموعة نشطاء حقوق الإنسان الإيرانيين، بالإضافة إلى نويد أفكاري، حُكم على شقيقيه الآخرين أيضا، هما وحيد وحبيب، بالسجن لمدد طويلة والجلد، بتهمة المشاركة في الاحتجاجات الشعبية.

ونقلت الوكالة عن “مصدر مطلع”، إن نويد أفكاري وشقيقيه شاركوا في احتجاجات آب / أغسطس 1997 في مدينتي شيراز وكازرون، لكن القضاء اتهمهم بـ “تشكيل تنظيم سري” و”قتل عنصر أمني”. هذا في حين أفادت وسائل إعلام مقربة من الأجهزة الأمنية في إيران، أن العنصر الأمني مقتول وهو حسن تركمان، لقي مصرعه أثناء الاشتباكات العشوائية مع المتظاهرين في شيراز.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى