منوعات

طبيب يحذر زوجة الابراشي من استخراج جثمان زوجها

التاج الإخباري – أكد د. جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، علي إنه في حال استمرار شكوى أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، واتهامها لطبيب بقتله بسبب خطأ طبي، سوف يتم استخراج جثمان الراحل من قبره ويتم تشريحه للكشف عن حقيقة الأمر.

وكتب جمال شعبان تدوينة على الفيس بوك “يا بنتي سيبي رفات الرجل يرقد في سلام في قبره الجثمان كدا ممكن يستخرج ويتشرح رحمك الله يا وائل #ما_تزعلوش”.

وقال: “كل التخصصات اشتركت في علاج الوباء لأنه مش مرض صدري بس واسألوا الدكاترة في مستشفيات العزل تخصصاتهم ايه.. هو بروتوكول موحد بتعمله الوزارة لكن يشرف على تنفيذه مع المرضي كل التخصصات الطبية #ما_تزعلوش”.

وكانت أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، السيدة سحر، ذكرت أن زوجها لم يتوف لإصابته بفيروس كورونا، لكنه توفي بسبب علاج خطأ تلقاه أثناء علاجه من الفيروس.

كما أعلن محامي أسرة وائل الإبراشي سمير صبري أنه تقدم ببلاغ إلي النائب العام حول واقعة الوفاة، ضد الطبيب المتسبب في وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي بسبب الإهمال الطبي.

وقال سمير صبري إن زوجة الإعلامي وائل الإبراشي صادقة في تصريحاتها، عن تعرض الإعلامي الراحل لواقعة إهمال طبي، ووفاته متأثرا بمضاعفات كورونا.

وأضاف سمير صبري، في بيان له، أن الأدلة ثابتة على ذلك الطبيب الذي منح الإعلامي الراحل وائل الإبراشي أدوية مجهولة غير معلومة من اختراعه، وطالبه بتناول قرصين منه في اليوم الواحد، وألا يخبر أحدا به، كما طالبه بعدم الذهاب للمستشفى لأنه لا طائل من وراء ذلك وأن الأقراص التي اخترعها ويمنحها له ستقضي على الفيروس وتعيد إليه عافيته، لكنه أدى لحدوث تليف كبير في الرئتين للإعلامي الراحل، وفقدانه القدرة على التنفس بشكل طبيعي، قائلًا إنها جريمة قتل مكتملة الأركان.

وكان الدكتور شريف عباس، الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، قد كشف تفاصيل مثيرة، خلال لقائه مع بعض أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء بدار الحكمة.

واستنكر الدكتور شريف عباس، في لقائه ومجلس نقابة الأطباء الذي امتد عدة ساعات، كافة الاتهامات التي وجهتها أسرة الراحل الإعلامي وائل الإبراشي وكذلك الدكتور خالد منتصر، الذي كشف أن الإبراشي كان يُعالج بحبة وصفها بالسحرية من قبل الطبيب المعالج، أدت لوفاته.

وأكد الطبيب المعالج للإبراشي أنه لم يرتكب أي أخطاء طبية ولم يهمل في علاج الراحل الإعلامي وائل الإبراشي، وأنه سوف يثبت ذلك في التحقيقات الرسمية التي ستجريها النقابة العامة للأطباء أو النيابة العامة في تلك الواقعة والبلاغات والشكاوي المقدمة.

وذكر شريف عباس أنه قام بعلاج الراحل وفق بروتوكولات علاج كورونا التي أقرتها وزارة الصحة والسكان، وأن جميع الأدوية التي وصفها وتناولها الراحل مسجلة في وزارة الصحة والسكان ومتداولة وتباع في الصيدليات ولم يقم بكتابة أي وصفات سحرية أو من اختراعه كما يدعي البعض، وأن الإعلامي الراحل وائل الإبراشي كان يتمتع بثقافة وفكر كبير ولا يمكن أن يتناول شيئا لا يعرفه وغير مثبت علميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى