منوعات

كورونا يخطف زوجين أمريكيين بفارق ثوان

التاج الإخباري – توفي رجل وزوجته، بفارق ثوان فقط، وهما يمسكان بأيدي بعضهما البعض، إثر إصابتهما بفيروس كورونا وتدهور حالتهما الصحية.

وتم إدخال ويليام ستيوارت، 73 عاما، وزوجته كارول، 69 عاما، من ولاية نيو هامبشاير الأمريكية، إلى المستشفى بسبب تدهور حالتهما الصحية إثر إصابتهما بفيروس كورونا، بحسب “نيويورك بوست”.

ووفقا لقريبهما تيم، توفي ويليام وكارول في 30 ديسمبر/ كانون الأول بمستشفى سالم، بعد أن “تدهورت حالتهما، حيث لم يتم تلقيحهما ضد فيروس كورونا”.

وتوفي الرجل وزوجته بعد 44 عاما من الحياة الزوجية المشتركة، وظلا على أجهزة الإنعاش لمدة ثمانية أيام بالقرب من بعضهما البعض، حيث عانى الزوجان من جميع مضاعفات كورونا، حتى توفيا ممسكين بأيدي بعضهما البعض.

وتضاعف عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، بأكثر من 3 أضعاف خلال الأسبوعين الماضيين، محطما الأرقام القياسية في جميع أنحاء البلاد.

وبلغ متوسط عدد حالات الإصابة الجديدة ما يقرب من 550 ألف حالة جديدة يوميا، بزيادة قدرها 225% خلال الأسبوعين الماضيين.

وعلى الرغم من أن متحور “أوميكرون”، لا يؤدي إلى نفس القدر من الأمراض الخطيرة، لكن أعداد الحالات المرتفعة للغاية لا تزال تشكل علامة تحذيرية، لا سيما في المناطق التي تعاني أنظمة الرعاية الصحية فيها من ضغوط شديدة.

ونظرا لأن المتحور الجديد معد للغاية، فقد اضطر عدد كبير من العاملين في مجال الرعاية الصحية إلى الدخول في الحجر الصحي بعد أن ثبتت إصابتهم بالفيروس، مما يجعل من الصعب على المستشفيات استيعاب حتى الزيادة الطفيفة في أعداد المرضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى