منوعات

تعرّف على القوانين الـ 10 الأكثر غرابة حول العالم

التاج الإخباري – تمثّل القوانين الصادرة عن السلطات التشريعية والقضائية حول العالم أهميةً كبيرة لحفظ المجتمعات والممتلكات، وهي عبارة عن مجموعة من القواعد التي يتم إنشاؤها وتطبيقها من قبل المؤسسات الاجتماعية أو الحكومية لتنظيم سلوك الأفراد. ويعود تاريخ سن القوانين واللوائح وإصدار الأحكام إلى عصور سحيقة، حيث ظهرت في مختلف الحضارات الإنسانية المعروفة، ولكن هل يمكن أن يسن الحاكم أو المسؤول قوانين تبدو غريبة وغير مبررة، هذا ما سنتعرف عليه. ونستعرض هنا أكثر 10 قوانين غرابة حول العالم في التاريخ المعاصر:

1- قانون “حظر صيد السلمون”: صدر عام 1986 في المملكة المتحدة، وينص على أنه يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى عامين من يحاول صيد سمك السلمون بطريقة غير نظامية.
2- قانون “عبور الدجاج”: صدر في بلدية كويتمان بجورجيا، وينص على أنه من غير القانوني السماح للدجاج بعبور الطريق، كما​ لا يجوز تناول الدجاج المقلي بأدوات المائدة كالشوكة والسكين.
3- قانون “تغيير المصباح الكهربائي”: صدر عام 1998 في ولاية فيكتوريا الأسترالية، وينص على أنه من غير القانوني إصلاح وتغيير المصباح الكهربائي دون ترخيص، ويدفع المخالف 10 دولارات أسترالية كغرامة فورية.
4- قانون “الابتسام”: تم تطبيقه في مدينة ميلان الإيطالية، وينص على أن الابتسام مطلب قانوني في جميع الأوقات باستثناء حضور الجنازات أو زيارات المستشفيات، مع فرض غرامة مالية على المخالفين.


5- قانون “إطلاق الريح”: صدر في ولاية فلوريدا الأمريكية، وينص على أنه من غير القانوني إطلاق الريح في الأماكن العامة بعد الساعة الـ 6 مساء، ولكن لم يتم تطبيقه حتى الآن.


6- قانون “نوم الحمير”: صدر في ولاية أريزونا الأمريكية عام 1924، وينص على أن نوم الحمير في حمامات السباحة بعد الساعة الـ 7 مساء يعد مخالفة قانونية تستوجب الغرامة.


7- قانون “تمشية الكلاب”: صدر في مدينة تورين الإيطالية، وينص على أنه يجب تمشية الكلاب 3 مرات يومياً على الأقل، ويعاقب أصحاب الكلاب المخالفون بدفع غرامة تصل حتى 500 يورو.


8- قانون ” استخدام المرحاض”: صدر في اسكتلندا، وينص على أنه من غير القانوني منع المارة الذين يقرعون أبواب المنازل من دخول المرحاض إذا طلبوا ذلك.


9- قانون “عيد ميلاد الزوجة”: تم تطبيقه على الرجال في مقاطعة ساموا، وينص على أنه من غير القانوني نسيان تاريخ ميلاد الزوجة وعدم الاحتفال به، حيث يعاقب المخالف بالإبعاد عن زوجته لمدة حتى يفكر كيف يصلح ما حدث منه تجاه زوجته.


10- قانون “شراء المدافن”: تم تطبيقه في بلدية ساربورنكس الفرنسية، وينص على أنه يُشترط قانوناً شراء قطعة أرض للدفن قبل الموت، وذلك لعدم قدرة البلدية على توفير مدافن مجانية لكل الموتى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى