أخبار الأردن

“أول ورشة “لروبوت المملكة” بالمدارس الأردنية الدولية

التاج الإخباريبسام العريان

 

يعتبر سعادة الشيخ محمد يوسف الحموري المستثمر السعودي عضو مجلس الاعمال السعودي الاردني مؤسس ومالك  ورئيس المدارس الاردنية الدولية  هو القلب النابض والعقل المدبر والقائد الذي يرعى النظام ويحترمه، ولا نبالغ إذا  اعتبرنا  أن نجاح المدرسة في تحقيق أهدافها مرهون بنجاح إدارتها إذ لا يمكن ان تؤدي المدرسة رسالتها على الوجه الأكمل إلا بوجود رئيس كسعادة الشيخ محمد يوسف الحموري  قادر على التفاعل مع كل ما هو متوافر لديه وتسخيره لخدمة الطالب وغرس روح المحبة والألفة والجدية في نفوس الجميع و هو الذي تظهر آثاره الايجابية على المجتمع المدرسي,

ويمكننا تلخيص أهمية الادارة الذكية  حقا «اعطني رئيسا كا الحموري ناجحاً اعطك مدرسة ناجحة » مثل مدارسه  المدارس الدولية الاردنية فانها  تتعامل وفق معايير تربوية دقيقة فإن المدرسة تتغير جذرياً وباستمرار  وبالتالي نقطف الثمار الجيدة للعمل التربوي. من خلال مدارس كا المدارس الاردنية الدولية الممثله برئيس مجلس ادارة المدارس المستثمر ورجل الاعمال السعودي المعروف سعادة الشيخ محمد يوسف الحموري

فيما "اطلق البرنامج الوطني "ابناء المملكة"، يوم امس السبت،  مشروعا تدريبيا في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي بعنوان "روبوت المملكة".

ويهدف المشروع إلى تشجيع الشباب على تطوير مهاراتهم في مجال الذكاء الاصطناعي ومواكبة التطور الذي يشهده العالم في هذا المجال، إضافة الى توجيه الشباب نحو الريادة والابتكار، والاستثمار في طاقاتهم.

وعقدت أول ورشة عمل ضمن مشروع "روبوت المملكة" اليوم السبت، في المدارس الأردنية الدولية، بمشاركة عدد من الطلبة، حيث سيتم انشاء مركز ريادي خاص بالذكاء الاصطناعي داخل المدرسة ضمن المشروع.

وقال مدير البرنامج الوطني، أشرف الكيلاني، إن اطلاق مشروع "روبوت المملكة"، يأتي ضمن استراتيجية عمل برنامج ابناء المملكة في التوسع بتنفيذ برامج ومشاريع نوعية وهادفة يستفيد منها أكبر عدد من الشباب .

من جهته، تحدث مدير المشروع الدكتور حمزة مبيضين، عن أهمية المشروع في سبيل أن يكتسب الطلبة مهارات التكنولوجيا الحديثة ومواكبتها، بحيث تعمل على تطبيق مفاهيم التعلم القائم على تنفيذ المشاريع والتعلم على تصميم وبرمجة الروبوتات لمواجهة المهام وحل المشكلات.

يذكر أنه سيتم تعميم المشروع على مختلف محافظات المملكة، وسيشمل على عقد أندية صيفية في هذا المجال لنشر ثقافة ومفهوم الذكاء الاصطناعي بين مختلف شرائح المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى