أخبار الأردن

طرح عطاء لإنشاء مركز مراقبة وتحكم لتعزيز إدارة النظام الكهربائي

الكهرباء الوطنية تطرح عطاء إنشاء مركز مراقبة وتحكم جديد بهدف تعزيز إدارة النظام الكهربائي

التاج الإخباري – طرحت شركة الكهرباء الوطنية، الثلاثاء، عطاء إنشاء مركز مراقبة وتحكم جديد بهدف تعزيز إدارة النظام الكهربائي وتعزيز الكفاءة في التشغيل والصيانة، في إطار جهود الشركة لتطوير البنية التحتية الكهربائية وتحسين خدماتها للمستهلكين.

وقال مدير عام الشركة أمجد الرواشدة، في تصريح صحفي، إن المركز الجديد يأتي لتوفير أحدث البرامج والتقنيات في مجال أنظمة المراقبة والتحكم والاتصالات لمواكبة التطور الكبير على النظام الكهربائي الأردني والتوسع الحاصل في محطات التحويل وشبكات النقل.

وعن مواصفات المركز الجديد أوضح أن المركز يواكب التقنيات الحديثة التي ترفع كفاءة الأداء وتسهل عمل الشركاء وتستوعب التكنولوجيا الذكية وتحقق الاستغلال الأمثل للموارد والطاقة.

ووصف الرواشدة المركز بأنه خطوة مهمة نحو تعزيز الاستدامة والاستقرار للنظام الكهربائي الأردني ويمهد للدور الإقليمي للمملكة في مجال تبادل الطاقة الكهربائية من خلال خطوط الربط مع الدول المجاورة.

وأشار الرواشدة إلى أن شركة الكهرباء الوطنية أعدت وثائق العطاءات للمشروع من أعمال مدنية، اتصالات وأنظمة تحكم متوقعا الإحالة على المقاولين نهاية العام الحالي.

وفيما يتعلق بمركز المراقبة والتحكم الحالي التابع للشركة والمقام جنوب عمّان قال الرواشدة، سيتم إعادة تأهيل مبنى المركز ليصبح مركز تحكم رديف للتعامل مع حالات الطوارئ وتداعيات الكوارث الطبيعية.

وأكد أهمية المشروع ضمن رؤية التحديث الاقتصادي للمملكة متوقعا الانتهاء من المشروع بنهاية عام 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى