منوعات

ما عقوبة مشاهير غسيل الأموال بالكويت؟

التاج الاخباري -تبدا دولة الكويت ، اليوم الثلاثاء، تحقيقاتها في ملف عشرة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، كانت قد تسلمت بلاغات ضدهم، الخميس الماضي، لينضموا إلى قائمة 10 مشاهير آخرين كان قد تم اتهامهم في قضية غسيل الأموال.

وبحسب صحيفة ”القبس“ المحلية، فإن النيابة ستعكف اليوم على دراسة وفحص ملفات المشاهير العشرة الجدد، تمهيدا لإصدار قراراتها، سواء بتجميد الأرصدة أو منع المتهمين من السفر.

وقال مصدر للصحيفة إن ”المشاهير الذين سبق أن صدرت بحقهم أوامر منع وتجميد أرصدة، كانت النيابة قد فحصت بلاغاتهم واكتشفت أدلة وقرائن“، مضيفا أن ”منع السفر أو تجميد الأرصدة يهدف إلى ضمان عدم فرار المتهمين والتصرف بأموالهم، التي قد تتم مصادرتها في حال ثبتت التهم الموجهة لأصحابها بحكم قضائي نهائي“.

المصدر أكد أنه في حال ثبوت التهم على أصحابها، سيتم سحب أموالهم، وإلزامهم بردها ضعفين، وفق قانون البلاد.

وأضاف أن ”قرار التحفظ على أموال المشاهير وتجميد أرصدتهم قبل مثولهم للتحقيق، يأتي بعد تحقيقات أثبتت تلقيهم أموالا من الخارج بعيدا عن أجور إعلاناتهم“، وتحسبا لقيام المشاهير بترتيب أوضاعهم والهرب قبل البدء بالتحقيق معهم.

ولفت إلى أن بعض المشاهير لا يعرفون أن مصدر الأموال التي تسلموها جاءت من الخارج.

ولم تكشف الصحف عن أسماء المشاهير الجدد، في حين تداولت بعض الحسابات في مواقع التواصل عدة أسماء أشاروا إلى أنها المقصودة، وهي: عبدالله الجاسر المعروف بـ عبودكا، حسين النصار، فهد العرادي، عهود العنزي، عبدالله بوشهري، الدكتورة خلود.

وقالت مصادر محلية إن قضايا غسيل الأموال ترتبط بالإرهاب، لذا تعتبر من القضايا الكبيرة، والتحقيق فيها يكون عن طريق جهاز أمن الدولة، وإذا تمت إدانة المتهمين فسيواجهون عقوبة سجن لا تقل عن 15 سنة.

وتداولت حسابات كويتية معلومات عن وقائع لافتة حيث تردد أن إحدى الفاشنيستات أبلغت أنها أودعت 500 ألف دينار (مليونا ونصف مليون دولار) مقابل فاتورة أنها قامت بالإعلان لعطر.

وتردد أيضا أن شركة كانت تتعامل مع المشاهير، مجموع الأموال التي دخلت وخرجت من حسابها مهول للغاية، بينما رأس مالها لا يتعدى ثلاثين ألف دولار.هذا ومن المتوقع تزايد قوائم المتهمين خلال الأيام المقبلة

المصدر :وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى