أخبار الأردنإقتصادالبرلماناهم الاخبار

السعايدة عن موازنة 2024: جيوب المواطن مورد الحكومة ورافد موازنتها

التاج الإخباري – قال النائب الدكتور عارف السعايدة، إن الجميع يعرف بأن الحكومة تحاول جهدها خفض عجز الموازنة وضبط النفقات وزيادة الموارد، وهذا لا يمكن لغيرها ان يفعله، منوهاً الى انه لا يعرف حكومة من قبلها صنعت معجزات على هذا الصعيد والسبب الظروف المحيطة والحروب والهجرة واللجوء والنزوح وعدوة المغتربين وعدم التزام الدول الاجنبية والعربية تجاه الاردن ومساعدته .

وأكد السعايدة خلال مداخلة له الاثنين في جلسة مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024، ان الازمات المحدقة التي ضربت الاقليم من حولنا لن تصل الاردن، وان قناعته مردودها الى وعي الشعب وحبه وانتمائه الى وطنه وجلالة الملك وولي عهده المحبوب حفظهم الله .

وفيما يخص مشروع الموازنة العامة للعام 2024 ، تحدث السعايدة عن ان جيوب المواطن مورد الحكومة ورافد موازنتها وان اي حكومة لا يمكنها بناء اقتصاد وطني ومتماسك وقوي قادر على مجابهة التحديات .

وقال:” اننا نسمع من الحكومات المتعاقبة الحرص على ضمان حياة وعيش كريم للمواطن، ولكن الواقع خلاف ذلك فاسعار المنتجات الغذائية والاستهلاكية والانشائية مرتفعة جدا، اضافة الى استمرار ارتفاع نسب الفقر والبطالة “.

واعتبر السعايدة ان الحل الوحيد لخروج الاردن من الازمة الاقتصادية هو التخلص من الاتكالية وبناء اقتصاد وطني مستدام يستند الى الانتاجية والاعتماد على الذات واستغلال ثروات الوطن وتشجيع وتحفيز الاستثمار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى