مقالات

التلفزيون الأردني بين الماضي والحاضر

التاج الإخباري – بقلم بهاء الدين المعايطه

النقلة النوعية التي شهدها والتي سيشهدها خلال السنوات القادمة أثبتت أن كل ذلك نتيجة أداره ناجحة لتلك المؤسسة،  التي استطاعت على استعادة ثقة أبناء الوطن بها.

وما قدمته وما تسعى لتقديمه خلال شهر رمضان المبارك من تنويع فئة البرامج ومنها التوعوية التي تخدم الوطن وأبنائه وتسخير كافة الإمكانيات لتستمر على أن تكون شاشة الأردن الأولى.

وما ساهمت إدارة المؤسسة بها من دعم نصف النجاح من خلال الاستقطاب العادل لكوادرهم الذي أثبتا وساهما على إتمام بوصلة النجاح على مرور السنوات الطويلة من تأسيسها

ومن خلال الانتشار الواسع لشبكة المراسلين  الميدانيين،  الموزعة بالعديد من المحافظات المملكة وخارجها، استطاع على الدمج بين الإعلام والمجتمع دون أي تفرقه وأن يمثلا تلك الرسالة الإعلامية خير التمثيل. 

وتسلم الأستاذ غيث فاضل الطراونة مجلس إدارتها 25 نوفمبر 2020م واستطاع أن يثبت جدارته وقدرته وقوته لإدارتها،  بعد أن  شغل منصب مستشارا لجلالة الملك عبد الله ابن الحسين منذ 2019م،  ومدير إدارة الإعلام والاتصال في الديوان الملكي الهاشمي منذ عام ٢٠١٦ وحتى نهاية تشرين الأول
وحاصل على ماجستير بالصحافة والإعلام،  وتلقى مجموعة من الدورات المتقدمة وشارك في العديد من المؤتمرات وورش العمل المتخصص في الصحافة والإعلام وبناء الرأي العام،  وصناعة السياسات العامة.

بدأ مسيرته المهنية في صحيفة الرأي عام 1998 وحتى عام 2007،  تولى خلالها تغطية الشؤون السياسية والمحلية ونشاطات وأخبار جلالة الملك عبد الله الثاني،  وهو من أحد أعضاء نقابة الصحفيين الأردنيين.

علينا اليوم أن ندعم ونكافئ من اجتهدوا لرفعة بلادنا ولكل من قدما شبابهما لنبقى راسخين كالعلم ترفرف على روس الجبال ولكي،  لا نتذوق معنى الهزيمة في يوما ما،  ليطبقا قسم الله أن يكونا الأبناء المخلصين للوطن وقيادته الهاشمية. 

عندما نضع الرجل المناسب بالمكان المناسب  هكذا سوف تكون النتيجة،  وعلينا أن نختار دوما  قائدا قوي قادر على مواجهة كافة المصاعب دون أي تردد لتستمر المسيرة بالإنجاز والتطوير. 

مؤسستنا هي من أحد المعالم الوطنية العريقة التي لا بد إلا أن نفتخر بها،  وسوف تبقى مصدر استقطاب ناجح لأصحاب الكفاءات والتي أخرجت على أيديها المئات من الإعلاميين الأردنيين والعرب. 

أعانكم الله على حمل المسؤولية وأنتم دائما مصدر فخر لكل من دخل مؤسسة الإذاعة والتلفزيون. 
الأستاذ غيث فاضل الطراونة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني

حفظ الله شاشتنا،  شاشة الأردن الأولى وإدارتها
الجليلة. 
وحفظ الله بلادنا الأردنية الهاشمية تحت ظل قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وولي عهده الميمون وشعبنا الأردني العزيز

بقلم بهاء الدين المعايطه
29-اذار – 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى