مقالات

الفكرةُ بذرة.. سُقياها التشجيع و نِتاجها التطوُّر…

التاج الإخباري – غادة الخولي
لطالما وجّهنا جلالة الملك عبدالله الثاني للنظر إلى الشباب ودعم مواهبهم ، والوقوف على تطلعاتهم و إبداعاتهم للوصول إلى التطور والنبوغ في التفكير ، وتذليل الصعاب إلى إعادة التفكير في الحلول الممكنة لمختلف التحدّيات، كما شجع جلالته إلى إحداث قفزات في المراحل التقنية وتبنّي أحدث الإمكانات والقدرات التكنولوجية.
ولدينا أمثلة عديدة لشباب و شابات من الأردن تعمل بشكلٍ ناضج و متقن للوصول إلى موهبة متكاملة الأركان ، بُرعمها يبدأ من فكرة بسيطة ، و قد ينتهي بها الحال إما لتطوّرٍ فريد أو لملفٍّ مخزونٍ تحت أكداسِ الرفوف، إن لم تلقَ تلك الموهبة القدر الكافي من التشجيعِ والتصفيق و وافر رفعِ شأنها ،

أحمد سليحات شاب يبلغ من العمر ٣٥ عاماً ، يعمل لدى وزارة الأشغال العامة والإسكان ، درس التمريض ، منذ صغره موهبته السيارات ، و تتبع تطورها ، والحلم بقيادة سيارة دفع رباعي و روح المغامرة .
كان يملك سيارة “سوزوكي” ساموراي قديمة و صغيرة الحجم موديل 1982 ، بدأت فكرته من منطلق حبه للتعديل والإضافات، و عمل على التفكير جدّياً لمواكبة فكرته بالتنفيذ ، و بدأ بتعديل سيارته منذ شهر 1 / 2018 حيث شجعه على ذلك أن سيارته القديمة قابلة للتعديل اللا محدود و التعديل الكامل، إلى أن أتم ذلك بعد عامين كاملين في شهر 1 / 2020 ، حيث أنه وصل الحال به لإحداث تعديلٍ كامل على سيارته و يُعتبر الأول في الأردن الذي عمد إلى ذلك ، و قد شارك بسيارته المعدّلة في إحداثياتٍ و رياضاتٍ ومسابقاتٍ كثيرة، تُشرف عليها الجهة المنظمة الأردنية لرياضة السيارات التي تتبع لنادي السيارات الملكي ، برعاية الرئيس الفخري سمو الأمير فيصل بن الحسين .
ومثل هذه الرياضة يشارك بها متسابقين من مختلف الدول العربية ،و لها متعة عند محبيها.

وقد شارك في مسابقة بانورما البحر الميت ضمن 45 متسابق من مختلف الجنسيات ، وقد أحرز أحمد المرتبة الثالثة ضمن فريقه عبادي عام 2020، و قد أحرز فريق عبادي ككل بطل الأفرقة لعام 2020 .

يتطلّع دائما أحمد للمشاركة بتلك الرياضة و تحدي القيادة في أرضٍ و عرة بمواصفات قياسية صعبة .. و يأمل للتويج للحصول على بطولة المملكة بحلمه واجتهاده الصغير.. في تنظيم هذه الرياضة التي لها جمهور مميز ..
ينبغي علينا العمل بتكامليّة أفراداً و حكومة ، والعمل على تخفيض كُلف ممارسة الأعمال أو الهوايات؛ لندعم مثل تلك النشاطات سواء بمجال الرياضة أو الفن أو الأدب ، و ننهض بعَلمِ الوطن على منصّة الإبداعات و التميّز في مختلف المجالات ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى