مقالات

نصائح إلى (بايدن) كي يفوز على (ترامب)..

التاج الإخباري

كامل نصيرات

لم يبق معك وقت يا (حزين) ..خذ هذه النصائح التي قلتها نفسها لترامب قبل أربع سنوات .. بسرعة انطلق وما (تخلِّي من جهدك جهد ) ..هيا ..:
انسَ كل الذين قالوا لك (ابشرْ) ..أو الذين قالوا ( معك عَ الموت ) ؛ ( ما رحْ نلاقي أحسن منك ) ..ثلاثة أرباعهم (خرّاطين) و (غرّاقين سفن) ..لا يكبر راسك و احسبها صح..!
إحنا عندنا (كنافة ومناسف) ؛ لا أعلم ما بديلها عندكم ..يمكن عندكم مناسف أمريكية بجميد الكابوي ..المهم إياك أن تعتقد أنّ المناسف و الكنافة تحسم لك أمرك ..سيأكلونك قبل أن يأكلوها وهم يقولون عنك : «بايدن» زلمة طيب و ولد ناس..!
إياك أن تضيّع وقتك وأنت تقنع الناس ببرنامجك الانتخابي ..كلّه كذب ..الناس بدها إياك تداوم في كل المخافر الأمريكية تتوسط لأي أحد في قضية ..وتطلّع ولد فلان لمّا كان (يخمّس ) في الحارات ويكبّ بلاه على خلق الله!!
اجعص ..لا تتواضع ..ارفع مناخيرك فوق ..الناس لا تحب البساطة ..تحب المعقد ..الذي يكلمها وهو قرفان منها ..إياك أن تشعرهم أنك فاضيلهم بأي وقت ..بل وراءك ألف اجتماع و ألف لفّة و دورة ..!
والآن خطوتك الأهم ..والتي ستحسم لك المعركة كلّها ..اطلب طلباً واحداً : بدي كل مدراء الحملات الانتخابية الذين مع المرشحين في الانتخابات ..!
خذهم معك ..واترك الأمر لهم ..و أنت اقعد هناك ..اشرب شمبانيا ..و خذ حبتين منوّم ..و بعد أن تصحو ..: مبروك ..أنت رئيس أمريكا ..كيف ؟ لا تسأل كيف ..المهم صارت ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى