مقالات

تخبطات حول مصير الجامعات

التاج الإخباري- يارا غنام

تخبطات كبيرة واسئلة لا نهائية حول مصير الجامعات , صراع سببته وزارة التعليم العالي في نفوس الطلاب نتيجة القرارات الغير واضحة والاسئلة التي اصبحت ملغومه لا اجابة لها! ولكن يا ترى هل مصيرهم التعليم اللامنطقي (عن بعد) ام داخل الحرم الجامعي المعتاد ؟

كما اقرت وزارة التعليم العالي بخصوص دوام الطلبة القيام بعملية التعليم المدمج وهي عملية كما يعتبروها عملية عادله وهي ان تكون مواد التخصص والعملي والتخصصات المهمه مثل الطب والصيدلة  (داخل الحرم الجامعي) اما متطلبات الجامعة الاختيارية والإجبارية (عن بعد) وعقد كافة الاختبارات الجامعية النهائية داخل الجامعة وفق تطبيق القوانين السلامة العامة والتباعد الاجتماعي مع العلم ان هذه القرارات قابله للتغير ولا تمس الثبات ولكن هل هذه القرارات كافية لو بنسبة قليلة لمعرفة المصيرالنهائي مع دوام الطلبه ؟

 من المؤسف! تم التواصل مع اكثر من جهه للتوضيح اكثر عن الموضوع ولكن عبثا ليس هناك اي مستجدات والقرار يعود لكل جامعة

 ولكن ما ذنب ان يترك الطالب مع هذه التخبطات بسبب ضعف مسؤولية وقدرة  الوزارة على إتخاذ القرارات العادلة المضمونه حول مصير الطلاب ومستقبلهم ؟

بصوت كل طالب ,نحن مجبرون على تطبيق التعليم عن بعد ولكن لن نحصل على الكفاءة المطلوبة سنصبح ذو جودة متصنعة قابلة للخراب نتمنى اتخاذ قرار سليم يؤدي الى مستقبل افضل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى