مقالات

ختام إسماعيل تكتب … تمكين السجناء على طريقة مدير الأمن العام

التاج الاخباري- بقلم : ختام إسماعيل – تعلمك العتْمة… أن تقطف نجمة هذه هي رؤى جلالة الملك وولي العهد الأمين التي لم تغيب عن بال عطوفة الباشا حسين الحواتمة من الإهتمام والعناية بالسجناء الذين يقضون مده محكوميتهم داخل مراكز الاصلاح والتأهيل، فتمكين السجناء وصقل شخصية السجين كان هو الهدف الرئيسي في عيون الباشا حسين الحواتمة مدير الأمن العام.

وهي من المميزات التي يفتخر بها جهاز الأمن العام/ إدارة الاصلاح والتأهيل والتي عملت بدورها على توقيع اتفاقيات مع بعض الجامعات الحكومية والخاصة لتوفير منح دراسية مجانية من هذه الجامعات.

لتمكين النزلاء الذين يتخطوا امتحان الثانوية العامة من الالتحاق بالجامعات والحصول على درجة البكالوريوس خلال مدة محكوميتهم.

والهدف من هذا كلها تنشات السجناء تنشاه سليمه خاليه من الماضي وللانخراط بالمجتمع بطريقه سليمه ، كما عملت إدارة الإصلاح والتأهيل خلال الأيام الماضية و بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة على تنظمت معرض منتوجات نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل ” صنع بعزيمة ” , وذلك في اطار التعاون المشترك بين مديرية الأمن العام ومؤسسات المجتمع المحلي الرسمية والخاصة .

ويأتي تنظيم معرض منتوجات نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل ” صنع بعزيمة في اطار النهج الإصلاحي الذي تنتهجه مديرية الأمن العام في تأهيل وتقويم سلوك نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل ، بهدف منح النزيل ثقة في قدرته على العمل والإنتاج وبما ينعكس إيجابا على انخراطه في المجتمع بعد انقضاء محكوميته .

كل هذا ينبت ويثمر عندما يسلم المكان لمن هم أهل ثقه ويزداد التوهّج يوما بعد يوم في ظل الراية الهاشمية وقائدنا الأعلى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.

حفظ الله الأردن وطناً وقائداً وشعباً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى