أخبار الأردنمقالات

الذنيبات يرأس الفوسفات لمستقبل واعد بالإنجازات

التاج الإخباري – خاص

تعد شركة مناجم الفوسفات الأردنية المساهمة العامة المحدودة من طليعة الشركات الأردنية التي تخدم الإقتصاد الوطني إنتاجاً وتشغيلاً وصادرات وقيمة مضافة.

وحيث أن الشركة انتقلت في الآونة الأخيرة نقلة كبيره في استثمار الاردن للفوسفات ويعتبر خروجاً عن الرؤية العقيمة التي كانت توجه استثمارهما من قبل .

ولا يمكن الإنكار أن شركة الفوسفات أسهمت في دعم الإقتصاد الوطني، واستثمار طاقاته في اعلاء بنيان الوطن، وهذا تحقق بفضل الإدارة المتميزة برئاسة معالي الدكتور محمد الذنيبات والعاملين فيها ، ولا زالت مسيرة العطاء مستمرة.

ومنذ تولي الذنيبات لإدارة مجلس إدارة الشركة بدأ العمل للفوسفات بحيثية عالية لإسهاماتها في تطوير صناعة التعدين الأردنية وفي زيادة القيمة المضافة ، وزيادة الصادرات .

تتسم هذه المرحلة لشركة الفوسفات في توسيع القاعدة الإنتاجية للشركة من المواد الخام والمصنعة، بشراكة تصنيعية تسويقية مع ابرز المستوردين ، كل ذلك كان بتظافر الإدارة موظفين ومساهمين وشركاء وحكومة .

ومن أبرز النجاحات التي حققتها الفوسفات الوصول إلى رقم قياسي في الصادرات لشهر حزيران لهذا العام 2021 حيث تمكنت من تصدير 554762 طن من مادة الفوسفات وهذا الرقم يعتبر الأعلى منذ إنشاء ميناء الفوسفات الحديث للتصدير .

وتسعى على الدوام شركة الفوسفات على تحقيق الإنجازات رغم التحديات التي تمر على المملكة بوجه عام ، تمثلت في تدني الطلب العالمي على مادة الفوسفات الخام والأسمدة الفوسفاتية، وما تبعه من انخفاض في أسعار بيع هذه المشتقات عالمياً ، لكنها استطاعت أن تحقق نجاحات بارزة وتحقيق أهدافها بكل توثيق بالأرقام والنتائج المبهرة .

ولقد جاءت هذه النتائج والإنجازات حصيلة للجهود التي بذلتها إدارة الشركة للحفاظ على زبائنها التقليدين، والسعي لفتح اسواق جديدة، والعودة لبعض الاسواق التي كانت تتعامل معها ، فدأبت على تخطي العراقيل وتجاوز أي إغلاقات أو إنحسار في السوق بسعي الشركة في تعزيز تواجدها إقليمياً ودولياً في مجال إنتاج وتسويق الفوسفات والأسمدة، لتكون شركة مناجم الفوسفات الاردنية إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال التعدين وصناعة الأسمدة ومشتقاتها.

وفي إطار ذلك نجحت الشركة في الدخول في شراكات استراتيجية لصناعات تكاملية، وذلك لتأمين سوق دائم لمادة الفوسفات الخام، وبالتالي توفير فرص عمل للسوق الأردني .

طوبى لأي مؤسسة تعمل على النهوض بالوطن وتصنع من اسمها قارب نجاة للوصول إلى بر الأمان اقتصاداً ورفعة ، والتخفيف من نسب البطالة بتوفير فرص العمل للمواطنين بشكل ملموس، فقد مضت الشركة قدماً في تنفيذ مشروع الهيكلة وإعادة تنظيم الشركة على مستوى عالي من الإرتقاء ، بأنظمة شؤون الموظفين وعلاقة العاملين بالشركة، كما وعملت على رفد الادارة التنفيذية بالكوادر ذات الكفاءة والخبرات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى