أخبار الأردنمقالات

الرنا .. مثال حقيقي لقصة نجاح وإثبات لدور المرأة

التاج الإخباري – خاص

على مدار سنين طويلة لعبت المرأة دوراً حيوياً وحاسماً في التكوين الثقافي والتأثير المعرفي للمجتمعات، فكانت كقوة دافعة رئيسية للنمو المستقبلي، والنهضة البشرية جمعاء، وإلى الآن لا تزال النساء تكافحن من أجل إثبات قدراتهن على صناعة النجاح.

ومن الأمثلة الحقيقية التي صعدت سلم المهنية بكل ثقة عطوفة المهندسة رنا الدبابنة نائب الرئيس التنفيذي للعلاقات العامة في ” اورانج “ ، التي استطاعت من خلال نجاحها أن تقنع مجتمعها وعالمها أنها قادرة على تحقيق ما يظنه البعض مستحيل، وهذا ما عزّز ثقتها بنفسها، وزادها حماس للعمل بجد وتفاني لتحقيق المزيد من الإنجازات العظيمة.

الدبابنة أثبتت بشكل حيثيّ أن النجاح ليس حكرًا على الرجال فبإمكان المرأة أن تثبت ذاتها، وأن تحقق كل ما تطمح إليه ، وأن ترسم خطة لنهج حياتها وتحقق رسمها بتطبيق عملي بنكهة التميز بالإصرار والعزم والإلهام .

فمنذ تدرجت الدبابنة بالعلم والوصول إلى الشهادة الجامعية وانطلاقها إلى العمل الجاد كانت تضع النجاح في كف يديها هدفاً منشوداً ، وارتقت بسلم الوظائف بشكل جدير بترقب كل من حولها للتصديق على كل مركز لها باستحقاقها له ، فكانت نموذجاً للنجاح تعكس فيه روح المثابرة والجد والاجتهاد ، وتسير بخطىً واثقة لتتبوّأ مكانة مرموقة في المجتمع .

أبهرت الدبابنة كل من حولها في عصاميتها لإدارة حياتها رغم أنها ترى بوجود تباين واختلاف في طبيعة الأفراد من حيث الإمكانيات والقدرات التي يتمتع بها كل منهم والتي تقودهم لتحقيق أهدافهم ، لكنها تؤمن أنّ  المرأة القيادية يجب أن تكون على قدر المسؤولية المناطة بها وأن تقوم بعملها على أتم وجه، وأن تلتزم بالمعايير العالية للتفوق وأهمها أخلاقيات العمل والتنظيم .

فحينما تكون المبادئ برعمها أصيل في الشخص عندها سيعمل ويحقق وينجز ومن ثم يحصد النجاحات والتميز ، فالدبابنة تحث على تسخير مهارات وكفاءات رقمية، وتمكين المرأة من الارتقاء بمستقبل مهني أفضل لحياتها ..

رصفت الدبابنة الأمنيات من السلط لعمان بنهج المثابرة والاجتهاد والكد الحقيقي للوصول إلى الرفعة والإرتقاء بالمرأة الأردنية صانعة القرار وحاصدة النتائج المشرفة التي تفاخر بها كل نساء العرب .. فكانت الدبابنة المثال الأجدر لشموخ هذا الوطن بها ، التي أضافت لكل موقع مرت به سمات المكارم والقيم النبيلة والوعي العميق الهادف في إثبات كينونة المرأة القيادية في شتى المجالات ، وبإضافة ثقتها بنفسها وإيمانها الكامل بقدرتها على الإدارة والقيادة، و تصميمها على أن تتولى المواقع القيادية باستحقاق وظيفيّ منافس .

الدبابنة أنموذجاً يشرف المرأة الأردنية في سيادة صناعة القرار ، لمثل هذه النساء ترفع القبعات ، التي عملت على النهوض باسم المرأة عالياً في سماء الأردن العزيز ، وإضافة تجربة حقيقية لقصة نجاح إلى مسيرة المرأة الأردنية من شتى المنابت على أرض الوطن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى