تكنولوجيامنوعات

حتى لو كان بعيداً .. خاتم ذكي يقرأ مشاعر الشريك ودرجة الحُب في قلبه

التاج الإخباري – تمكنت شركة غربية متعددة الجنسيات من ابتكار أول خاتم زواج ذكي في العالم، حيث يستطيع قراءة مشاعر الشريك واستطلاع درجة الحُب في قلبه، حتى إن كان بعيداً عنك أو مسافراً في بلد آخر.

وقالت الشركة المنتجة للخاتم على موقعها الإلكتروني الذي اطلعت عليه «القدس العربي» إن «مهمتنا هي أن نجعلك تشعر بأنك أقرب إلى أحبائك أينما كنت، وأن نجعلك تشعر بأغلى شعور على الإطلاق وهو نبض قلب من تحب».

والخاتم الذكي «HB Ring» هو جهاز يمكن ارتداؤه على شكل حلقة ذكية، وهو الأول في العالم الذي يتيح لك رؤية نبضات قلب من تحب على خاتمك وتشعر بها، بحسب ما تقول الشركة المنتجة.

والخاتم «HB» مدعوم بتكنولوجيا العصر الحديث ويفتح صفحة جديدة في تاريخ المجوهرات، حيث أنه «مصنوع من الياقوت والذهب الوردي (الفولاذ المقاوم للصدأ كمعيار قياسي) ما يجعله ليس فقط ثميناً وممتعاً للمس، ولكنه أيضاً متين وعملي للغاية، حيث أن الياقوت غير قابل للكسر، وهذا يعني أنه بعد سنوات عديدة من الاستخدام سيظل يبدو جديداً، حسب الموقع الالكتروني للشركة.

وتقول الشركة إن هذا الخاتم الذكي هو نتيجة عامين ونصف العام من عمليات البحث والتطوير التي شاركت بها شركات من تشيك وسويسرا وألمانيا واليابان.

ومن الناحية التكنولوجية، يُعتبر هذا الخاتم هو الأكثر تطوراً في العالم، مع شريط إضاءة كبير وردود فعل لمسية وشحن لاسلكي، وهو يحتوي على عدد من الوحدات الصغيرة لجعل وظائفه ممكنة، والأهم من ذلك كله، أنه يشتمل على مستشعر دقيق للغاية لنبضات القلب، مغطى بزجاج من الياقوت. كما أن الخاتم محاط بشريط إضاءة موحد فريد، تم تطويره خصيصاً، لإعطاء تمثيل مرئي لنبضات القلب في الوريد. وتعد مساحة الإضاءة الكبيرة لمثل هذا الجهاز الصغير فريدة من نوعها ولم يتم رؤيتها في الأجهزة القابلة للارتداء ذات الحجم المماثل من قبل.

ويأتي «HB Ring» مزوداً بشواحن لاسلكية، تم تصميمها مع الشركة المصنعة الألمانية لصناديق المجوهرات الراقية، لضمان الجودة العالية والاهتمام الكبير بالتفاصيل، مع طلاء أسود شديد اللمعان وحشوة داخلية ناعمة.

وتقول الشركة إن هذا الخاتم الذكي الجديد يُعتبر بديلاً فريداً لخواتم الزفاف الكلاسيكية أو خواتم الخطبة، ومع نبض قلب من تحب، فهي أثمن المجوهرات التي سيمتلكها الشخص على الإطلاق.

ويبلغ ثمن الخاتم الذكي الجديد 400 جنيه إسترليني (500 دولار أمريكي) وبفضله يمكن الحصول على الشعور بنبض قلب شريكك في الوقت الفعلي بمجرد النقر عليه مرتين. وما دام هاتف شريكك متصلاً بالإنترنت، سينبض رنينك بنفس نمط قلب شريكك.

كما أن الخاتم يومض خطاً أحمر حول الحافة لتحريك نبضات القلب مثل عمليات تخطيط القلب الكهربائية بالمستشفى، ما يجعله بديلاً ملتوياً لخاتم الزواج الذهبي الكلاسيكي.

والخاتم القابل لإعادة الشحن هو من صنع شركة تشيكية تسمى «The Touch» والتي تبيع أيضاً عدداً من الأجهزة الذكية القابلة للارتداء وغيرها من المجوهرات المتصلة.

وتقول الشركة على موقعها على الإنترنت «إنه يتيح لك الشعور والاحتفاظ إلى الأبد بأكثر العناصر قيمة في حياتك، نبضات قلب أحبائك».

ويكتشف «HB Ring» نبض مرتديها وينقل هذه المعلومات إلى تطبيق مصاحب.

ونظراً لأنه يمكن توصيل اثنين من مرتدي الخواتم عبر التطبيق، يمكن لكل مستخدم النقر نقراً مزدوجاً على خاتمه ليرى نبضات قلب الآخر ويشعر بها.

ونبضات القلب هي قراءات في الوقت الفعلي، ما لم يكن مرتديها الآخر غير متصل بالإنترنت (في هذه الحالة سيكون نبض القلب منذ آخر مرة كان فيها متصلاً بالإنترنت).

وفي المجتمع الغربي يسود الاعتقاد على نطاق واسع بأن الإصبع الأوسط لليد اليسرى مرتبط بالمعتقد التقليدي المعروف باسم «عرق الحب». وتقول الشركة إن الناس بدأوا في ارتداء الخواتم على هذا الإصبع منذ حوالي ستة آلاف عام معتقدين أن ما يسمى بالوريد مرتبط مباشرة بالقلب.

على الرغم من أنه ثبت لاحقاً أن هذا الوريد غير موجود، إلا أن شركة «The Touch» تدفع هذا التقليد «خطوة إلى الأمام» من خلال جعله يشعر وكأن إصبعك متصل بالفعل بقلب شريكك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى