أخبار الأردن

وفد صناعي أردني يزور السعودية للبحث عن فرص تصديرية جديدة

التاج الإخباري – يبدأ وفد صناعي أردني يوم 27 من الشهر الحالي زيارة عمل إلى المملكة العربية السعودية، لتعزيز علاقات البلدين الشقيقين الاقتصادية والبحث عن فرص تصديرية جديدة.

وحسب رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، يضم الوفد المشارك بالزيارة التي تستمر عدة أيام وتشمل الرياض والدمام وجدة ومكة المكرمة أكثر من 120 صناعيا يعملون بقطاعات صناعية مختلفة.

وأكد المهندس الجغبير خلال لقاء تنسيقي للوفد المشارك بالزيارة عقد اليوم السبت، بمقر صناعة عمان، أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مبينا أن مبادلاتهما التجارية الحالية قابلة للزيادة في ظل العلاقة المتميزة التي تجمعهما بمختلف المجالات.

وأوضح أن صناعة عمان التي تنظم الزيارة، تواصلت مع اتحاد الغرف السعودية، ومع مجلس الأعمال الأردني السعودي وغرف التجارة في الدمام وجدة ومكة المكرمة، لغايات ترتيب لقاءات عمل ثنائية تجمع الوفد الصناعي الأردني برجال الأعمال بالسعودية، لبحث تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وإقامة صناعات تكاملية.

ولفت إلى أنه سيتم العمل على عقد لقاءات تجمع أصحاب المولات والمراكز التجارية الكبرى مع ممثلي المصانع الأردنية المشاركين في الوفد، لبحث امكانية استيعاب المزيد من المنتجات الأردنية لدى أسواقهم.

وأشار إلى أن السعودية تعتبر أبرز الشركاء التجاريين للأردن، حيث تحتل المرتبة الثانية في الأسواق المستقبلة للصادرات الأردنية وبقيمة تصل إلى 505 ملايين دينار سنويا، فيما تبلغ الاستثمارات السعودية في المملكة 13 مليار دولار، تتركز بقطاعات النقل والبنية التحتية والطاقة والتجارة والسياحة.

وأكد الجغبير أن هناك فرصا كبيرة للاستثمار الصناعي في الأردن، وخصوصا في الصناعات التي تمتلك السعودية فيها ميزة نسبية مثل الصناعات البتروكيماوية، مشيدا بالتسهيلات التي قدمها الجانب السعودي من القطاعين العام والخاص لإنجاح زيارة الوفد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى