أخبار الأردناهم الاخبار

أجواء صيفية في معظم المناطق

التاج الإخباري – تسجل درجات الحرارة الثلاثاء، حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، حيث تبقى الأجواء صيفية اعتيادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تكون حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات ما بعد الظهر مما قد يؤدي إلى إثارة الغبار في أجزاء من المملكة خاصة الجنوبية والشرقية.

وبحسب إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء ليلا لطيفة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا في شرق المملكة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 33 – 21 درجة مئوية، وفي غرب عمان 31 – 19، وفي المرتفعات الشمالية 29 – 17 وفي مرتفعات الشراة 30 – 16، وفي مناطق البادية 35 – 19، وفي مناطق السهول 33 – 21، وفي الأغوار الشمالية 40 – 26، وفي الأغوار الجنوبية 42 – 28، وفي البحر الميت 41 – 27، وفي خليج العقبة 41 – 27 درجة مئوية.

ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الأربعاء؛ لذا تسود أجواء معتدلة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهنالك احتمال في ساعات النهار لسقوط زخات متفرقة من المطر خاصة في الأجزاء الغربية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية.

الخميس، تبقى الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في شرق المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى