أخبار الأردن

الخلايلة يدعو إلى تفقد الفقراء والمحتاجين

التاج الإخباري – أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، أن صندوق الزكاة يقوم بجهود جبارة وكبيرة سواء على تقديم القسائم الغذائية والطرود الغذائية، لافتا إلى أن 5 الاف أسرة تتقاضى رواتب شهرية من الصندوق، و3 الاف يتيم يتقاضوا كفالات ايتام، فضلا عن مشاريع الأخرى كالإنتاجية أو التأهيلية.

وأضاف الخلايلة، خلال رعايته للملتقى الخيري في قضاء رحاب بمحافظة المفرق، أن “الصندوق سيطلق مشروع بناء مساكن لأسر فقيرة، بحيث تسد حاجة الانسان والمواطن في هذا البلد الطيب المبارك، نحن في بلد الهاشميين وبلد أقرب إلى سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي علمنا مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”.

وقال إن مدير عام صندوق الزكاة جاء 400 قسيمة غذائية بقيمة 35 دينارا، وتم تسليم خمسة مشاريع تأهيلية “أغنام” الشهر الماضي”، مطالبا صندوق الزكاة بإرسال 200 طرد غذائي ومساعدات نقدية.

وأشار الخلايلة إلى أن تلك المساعدات سيستفيد منها حوالي 600 أسرة، منوها إلى أن الصندوق على استعداد لترميم المساكن.

ونوه إلى أن “ما يتميز به صندوق الزكاة بانه كل ما يأتي زكاة يذهب زكاة ولا يذهب أي دينار كمصاريف، والصندوق يعمل بقانون”، داعيا إلى تفقد كل إنسان فقير ومعوز ومحتاج في هذا البلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى