أخبار الأردن

أبوغزالة أفضل شركة ملكية فكرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

التاج الإخباري – حصلت شركة أبوغزالة للملكية الفكرية “أجيب” على جائزة أفضل شركة ملكية فكرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2021 للسنة الثانية عشرة، وذلك خلال حفل افتراضي أقامته مجلة إدارة جوائز الملكية الفكرية.

وتم تكريم شركة أبوغزاله للملكية الفكرية، التي مقرها في العاصمة عمان، تقديرًا لخدماتها في مساعدة أصحاب حقوق الملكية الفكرية على التصدي للانتهاكات التي قد يتعرضون لها، وكذلك لتطبيقها للتكنولوجيا المبتكرة.

وحسب بيان صحفي عن الشركة اليوم الأحد، تمت الإشادة بالبرنامج الذي أطلقته “أجيب” لتسجيل العلامات التجارية بالتعاون مع دائرة الجمارك الجزائرية بهدف مساعدة أصحاب العلامات التجارية على وقف استيراد السلع المخالفة.

وعلى صعيد آخر، قامت “أجيب” العام الماضي بتمثيل شركة سويسرية مشهورة متعددة الجنسيات في مجال الأدوية الحيوية، بالإضافة إلى تمثيل شركة كبرى من كوريا الجنوبية تعمل في مجال الصيدلة في الطعن في قرار براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع السعودي.

كما ساعدت أجيب العديد من أصحاب العلامات التجارية العالمية في مجال الأغذية والمشروبات على حماية علاماتهم التجارية في مصر.

كما تم اختيار “أجيب” كأفضل شركة ملكية فكرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عامي 2018 و2019.

وقال مدير التحرير في مجلة إدارة جوائز الملكية الفكرية، إد كونلون، “إن جوائز إدارة الملكية الفكرية أصبحت منذ عام 2006 حدثاً رئيسياً في مجال الملكية الفكرية، وهذا العام يجري تقديمها للمرة الأولى افتراضيًا بسبب الجائحة التي يشهدها العالم. نرسل تهانينا لجميع الفائزين ونتطلع إلى الالتقاء بهم شخصيًا العام المقبل”.

وأضاف، ان “هذه الجائزة تمنح تقديراً لمبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات والجهود المتميزة من أجل تطوير وحماية الملكية الفكرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

يشار إلى أن برنامج إدارة جوائز الملكية الفكرية هو الحدث الأكثر شمولاً في العالم لجوائز الملكية الفكرية. ويغطي مجموعة واسعة من مجالات ممارسة الملكية الفكرية في أكثر من 30 دولة.

ويحصل محللو الأبحاث كل عام على معلومات من آلاف الشركات، والعاملين في مجال الملكية الفكرية وعملائهم من خلال المقابلات والبريد الإلكتروني والدراسات الاستقصائية عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى