اهم الاخبارمحافظات

منذ 20 عام لم تطاله الصيانة.. الطريق المؤدي لمستشفى الملكة رانيا في لواء البترا يهدد حياة السائقين

التاج الإخباري – مد الله الحمادين

لا زال الشارع المؤدي إلى مستشفى الملكة رانيا العبدالله في لواء البترا بحاجة ماسة إلى إعادة تأهيل ليتناسب والحركة المرورية معه.

قال عضو مجلس بلدي وادي موسى الأخير السابق الزميل الصحفي حسين السلامين، إن الشارع المتفرع من طريق رئيسي نافذ ومؤدي إلى مستشفى الملكة رانيا الحكومي سعته ضيقة ويوجد في جسمه حفر ذات أعماق مختلفة، إضافة إلى رداءة معظم طبقة أسفلته التي لم تطالها الصيانة منذ حوالي 20 عام، علاوة على منعطفاته الخطرة.

وأشار السلامين خلال حديثه مع “التاج الإخباري”، إلى انجراف أكتاف الطريق الترابية بفعل السيول التي اجتاحت لواء البترا خلال المواسم المطرية الماضية، فيما أن الطريق يشهد حركة مرور نشطة باستمرار، الأمر الذي يهدد حياة السائقين بالخطر.

وأكد أن الطريق يشكل خطورة كبيرة على حياة سالكيه خلال الظروف الجوية الصعبة في مواسم الشتاء، مشدداً على ضرورة قيام وزارة الأشغال العامة والإسكان وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالكشف الحسي على الشارع لملاحظة مدى معاناتهم خلال السير معه، فضلاً عن ضرورة توسعته وإصلاح الأجزاء التالفة في سطحه الإسفلتي.

وطالب المواطنون الجهات الحكومية المسؤولة عن الشارع بضرورة الإسراع في حل مشكلته بما أمكن من السرعة نظراً للأهمية الكبيرة لهذا الشارع الذي يعد المنفذ الوحيد للمستشفى.

وبدوره مفوض البنية التحتية والإستثمار في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي المهندس حمزة العلياني أكد لـ”التاج الإخباري” على استعداد السلطة للعمل على إعادة صيانة وتعبيد هذا الطريق خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى