أخبار الأردن

بلدية إربد تدرس عروضا لتمويل واستثمار السوق المركزي المقترح في موقعه الجديد

 التاج الإخباري – قال رئيس لجنة بلدية إربد الكبرى قبلان الشريف إن البلدية تدرس عروضا لتمويل واستثمار السوق المركزي المقترح في موقعه الجديد شرق إربد.

وأضاف، خلال جولة في سوق إربد المركزي الحالي اليوم السبت، إن البلدية تلقت العديد من العروض لإنشاء المرحلة الأولى من السوق واستثماره، وهي قيد الدراسة من قبل لجنة مختصة جرى تشكيلها لهذه الغاية.

وتوقع الشريف مباشرة بالعمل بمشروع السوق الجديد خلال الأشهر القليلة القادمة في ظل الدعم الحكومي باعتباره مشروعا وطنيا نوعيا.

وأشار خلال لقائه مستثمرين ورئيس فرع نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه المهندس محمد قنديل ومدير السوق عامر الجمل بحضور عضو غرفة تجارة اربد وسيم المسعد، إلى أن المخططات الهندسية جاهزة للتنفيذ، كما أن دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع تؤشر إلى مردود وعوائد استثمارية لصندوق البلدية تقدر بين 8 إلى 10 ملايين دينار سنويا، واثره في إحداث التنمية وتوفير آلاف فرص العمل.

واكد أن الجهود منصبة على اطلاق المشروع واستثمار موقع السوق الحالي لاحقا، وبدء المرحلة الأولى من المشروع الجديد بكلفة تقدر بـــ 12 إلى 15 مليون دينار بينما تقدر الكلفة للمشروع كاملا بنحو 50 مليون دينار.

وطالب التجار والمستثمرون في السوق بتعبيد الساحات التي لم يجر صيانة لها منذ اكثر من 15 عاما، ومعالجة أسقف بعض المحال وانتشار القوارض في ساحة الحشائش ومكافحة المتسول.

ووعد رئيس اللجنة بتعبيد ساحات السوق بأسرع وقت وتكثيف حملات مكافحة التسول والقوارض في السوق على مدار الأسبوع.

وقال إنه سيتم معالجة تدفق مياه الصرف الصحي بالتنسيق مع شركة مياه اليرموك وتعزيز التواجد الأمني داخل السوق ومحيطه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى