أخبار الأردناهم الاخبار

مختصان: رؤية التحديث الاقتصادي مستقبلية تمتد لعشر سنوات

التاج الإخباري – أكد مختصان في قطاعي الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال والطاقة أهمية رؤية التحديث الاقتصادي، المنبثقة عن مخرجات ورشة العمل الاقتصادية الوطنية التي عقدت في الديوان الملكي الهاشمي، بتوجيهات ملكية.

وبين المختصان اللذان شاركا في ورشة العمل الاقتصادية الوطنية التي انطلقت في فبراير/شباط الماضي إلى أن رؤية التحديث الاقتصادي مستقبلية لعشر سنوات.

يرعى جلالة الملك الاثنين، إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي.

المختص في قطاع الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة قال إن جزءا كبيرا من الاقتصاد العالمي سيكون اقتصادا رقميا، مشيرا إلى أن الاقتصاد الرقمي يخلق فرص عمل في الأردن ليست مرتبطة بالنمو الاقتصادي نفسه.

وحول أجواء العمل في ورشة العمل الاقتصادية الوطنية التي انطلقت في فبراير/شباط الماضي، قال غرايبة الذي شغل سابقا منصب وزير الاقتصاد الرقمي والريادة قال إن هناك حماس وتوتر في النقاش دليل على جدية المشاركين وإيمانهم بمساهمتهم في شكل المستقبل للعشر سنوات المقبلة.

ولفت النظر إلى أن جزءا كبيرا من المشاركين في الورشة يعلمون التحديات، ولديهم تحديد للمشاكل، إضافة لمقترحات واضحة لحلها.

جاءت رؤية التحديث الاقتصادي، بتوجيه من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، لتحقيق النمو الشامل المستدام، بوضع رؤية اقتصادية شاملة، وخريطة طريق مُحكمة للسنوات المقبلة، تضمن إطلاق الإمكانات ورفع مستوى المعيشة لضمان نوعية حياة أفضل للمواطن.

وجاءت الرؤية نتاج عمل وطني شارك فيه أكثر من 500 ممثل عن القطاعين العام والخاص والبرلمان، والمجتمع المدني وخبراء وأكاديميون ومختصون في ورشة العمل الاقتصادية الوطنية.

وستكون هذه الرؤية خريطة طريق محكمة للسنوات المقبلة، تضمن إطلاق الإمكانات، لتحقيق النمو الشامل المستدام، الذي يكفل مضاعفة فرص العمل المتاحة لأبناء الوطن وبناته، وتوسيع الطبقة الوسطى ورفع مستوى المعيشة لضمان نوعية حياة أفضل للمواطن.المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى