أخبار الأردن

“اليرموك” تحقق المركز الأول في “مسابقة معهد الخرسانة الأمريكي” للجامعات الأردنية

التاج الإخباري – حصل فريق جامعة اليرموك على المركز الأول في مسابقة (Jordanian Universities Concrete Competition) للجامعات الأردنية والتي عقدت عن بُعد، حيث شارك في المسابقة عشرة فرق من تسع جامعات مختلفة وهي جامعة اليرموك، والجامعة الأردنية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، وجامعة مؤتة، والجامعة الهاشمية، وجامعة آل البيت، وجامعة البلقاء التطبيقية (كلية الهندسة التكنولوجية- البوليتكنك)، وجامعة البلقاء التطبيقية (كلية الحصن الجامعية)، وجامعة عمان الأهلية .

وقد تم تنظيم هذه المسابقة عبر تقنية الإتصال المرئي عن بعد،  تحت إشراف معهد الخرسانة الأمريكي فرع جامعة اليرموك على مدى ثلاث مراحل تضمنت أسئلة ومعلومات متنوعة في مجال الخرسانة والتصميم الإنشائي.

وتمكن فريق جامعة اليرموك من تحقيق المركز الأول، يليه فريق جامعة مؤتة بالمركز الثاني، وفريق الجامعة الهاشمية بالمركز الثالث، وفريق الجامعة الاردنية بالمركز الرابع.

و بين مشرف الفرع الطلابي في جامعة اليرموك الدكتور فارس المطالقه أن هذه المسابقة تعد جزءاً من عدة مسابقات يعقدها الفرع الطلابي لمعهد الخرسانة الأمريكي للطلبة بهدف تطوير مهاراتهم في المعلومات الخاصة بتكنولوجيا الخرسانة والتصميم الإنشائي، بالإضافة إلى دورها في خلق روح التنافس الإيجابي بين طلبة الجامعات الأردنية المختلفة.

و أشاد عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور العتوم بالجهود المبذولة من قبل الفرع الطلابي لمعهد الخرسانة الأمريكي في تنظيم هذه المسابقة، كما والتقى بالفرق الفائزة وشكرها على جهودها، مؤكداً حرص إدارة كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية على دعم النشاطات الطلابية لما لها من فائدة في تنمية مهارات الطلبة في المجالات المختلفة.

وأضاف العتوم ان حصول كلية الحجاوي على المركز الأول بهذه المسابقة المتخصصة، ليؤكد جدارة وتميز هذه الكلية وطلبتها واساتذتها بين سائر الكليات المتخصصة بالعلوم الهندسية في المملكة، وفي هذا تعزيز لعراقتها ورياديتها، وبالتالي ينعكس ايجابا على كفاءة وتميز خريجيها في سوق العمل.

و حضر افتتاح المسابقة كل من المهندس أحمد مهنا المدير الإقليمي لمعهد الخرسانة الأمريكي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والدكتور مظهر طعامنة رئيس قسم الهندسة المدنية في جامعة اليرموك، والدكتورة ياسمين مراد مشرفة الفرع الطلابي في الجامعة الأردنية، والدكتور طارق جعافرة مشرف الفرع الطلابي في جامعة مؤتة، بالإضافة الى الدكتور فارس مطالقة مشرف الفرع الطلابي في جامعة اليرموك ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى