أخبار الأردن

بيان صادر عن المجلس العشائري الشركسي الأردني

التاج الإخباري – أيها الأردنيون الأماجد، يطيب لأبناء العشائر الشركسية من الجيلين الرابع والخامس ، الذين نهلوا من آبائهم وأجدادهم سيرة الهاشميين العطرة على مدى مئة عام . وساهموا مع من ساهم من شتى المنابت والأصول في بناء الأردن الحديث المؤسس على الحكمة والتراحم والإحترام المتبادل والعدل ، والذود عن كل ذرة من ترابه المقدس الطهور .
يقف الشراكسة اليوم وقفة اعتزاز وفخار ومحبة ، تقديراً للبادرة الملكية الكريمة التي قدمها جلالة قائدنا المفدى صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم ، حين أوكل عمه صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم ، صاحب الثقافة الواسعة والتجربة المتعمقة في شؤون الحكم ، بالتعامل مع مسألة سمو الأمير حمزة بن الحسين ، فجاءت وساطة الأمير الحسن تعبيراً جلياً عن حكمة سموه ، وجاء قبول سمو الأمير حمزة لقرار عمه الذي يكن له بالغ الإحترام ، أصدق تعبير عن اللحمة والترابط والإحترام المتبادل والمحبة الخالصة بين ملوك وأمراء بني هاشم الأخيار .
إن المجلس ، ومعه كل العشائر الشركسية في الأردن ، يرفع أسمى آيات الإمتنان والعرفان ، على الحكمة التي تجلى بها حادي مسيرتنا ، والتي أفضت الى إحلال الوئام ، وأسعدت قلوب الأردنيين المخلصين الصادقين ، وعززت التفافهم حول العرش الهاشمي والأسرة الهاشمية الماجدة التي لا تتوانى عن ترسيخ أسس المحبة والتسامح كابراً عن كابر ، لكنها لا تتنازل قيد أنملة حين يتعلق الأمر بقضايا مفصلية أساسية ، أهمها الحق الأردني الهاشمي في الولاية على المسجد الأقصى وكافة المقدسات الإسلامية والمسيحية في بيت المقدس . والتأكيد على أن الأردن سيبقى دائماً وأبداً أرض الحشد والرباط تحت الراية الهاشمية واستبسال أبنائنا في القوات المسلحة – الجيش العربي المصطفوي وكافة الأجهزة الأمنية العزيزة الساهرة على أمن واستقرار الأردن .
حمى الله الأردن ، وأهله الأوفياء لكل القيم السامية التي غرسها فينا الهاشميون البررة على مدى تاريخهم المجيد.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى