أخبار الأردن

المنطقة العسكرية الشمالية تنفذ تمرينين عسكريين

التاج الإخباري – نفذت المنطقة العسكرية الشمالية، أمس الأربعاء، تمرينين عسكريين، بحضور المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله شديفات، وقائد المنطقة وعدد من مدراء القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي.

واستمع المساعد للعمليات والتدريب إلى إيجاز مفصل عن تمرين الاتصالات (الحصن المنيع)، قدمه القائمين على التمرين، والذي نُفذ على مستوى المنطقة.

واشتمل التمرين على تطبيق عدد من الفرضيات تحاكي السيناريوهات المتوقعة لاختبار أجهزة الاتصال السلكية واللاسلكية المستخدمة في وحدات المنطقة، ومدى جاهزيتها للعمل في الظروف العملياتية، بما يضمن بقاء الوحدات على جاهزية عالية.

كما تابع المساعد للعمليات والتدريب التمرين الأمني الليلي (الدرع الحصين)، الذي نفذته كتيبة حرس الحدود/10 الملكية، واستمع إلى إيجاز عن التمرين ومراحل تنفيذه قدمه القائمون عليه.

واشتمل التمرين على رمايات حية بمختلف أنواع الأسلحة المستخدمة في قوات حرس الحدود، إضافة إلى رماية القناصين، بهدف تدريب المشاركين على الاستجابة الفورية في التعامل مع كافة عمليات التسلل والتهريب، باحترافية عالية لمواجهة التهديدات الأمنية المحتملة، والمحافظة على أمن حدود المملكة.

وفي نهاية التمرين اطلع المساعد للعمليات والتدريب على معرض للأسلحة والآليات والمعدات المستخدمة في الكتيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى