أخبار الأردن

الأردنيون متحدون مع وطنهم وخلف قيادتهم

 التاج الاخباري- في كل المناسبات الوطنية، يلتف الشعب حول القيادة مجسدين قوة وعمق اللحمة الوطنية، وفي الوقت نفسه، فإن جلالة الملك عبدالله الثاني، يبادلهم مشاعر الاعتزاز بمقدرات الوطن وتاريخه الناصع.
يقول مراقبون ان الأردن، بمؤسساته الوطنية والدستورية وابناء شعبه كافة، اثبت اليوم اعتزازه بتاريخنا، وترسيخه لمكانة هذا الوطن بين الأمم، وأكد تطلعه لغدٍ مشرق بالنماء والرخاء تحت ظل القيادة الهاشمية، سائلين الله أن يحفظ الوطن وقيادته ويديم عليها الأمن والاستقرار.
الوزير الاسبق مجحم الخريشا، قال ان المؤامرات الخبيثة على الاردن، لن تنال منه، وسنتصدى لكل يد مرتجفة تسعى للعبث بأمنه، مطالبا الاردنيين بالوقوف ضد الإشاعات والمؤامرات التي تستهدف الوطن.
واكد الخريشا ان اجهزتنا الامنية وابناء الوطن، سيتصدون لكل يد خوانة تسعى للتلاعب بأمن بلدنا واستقراره، مشددا على ان جلالة الملك خط أحمر، ونظامنا الهاشمي عصي على التآمر والفتن.
بدوره، قال الوزير الاسبق هايل داود، إن الاردن عصي على التآمر والفتن، وأن المملكة حسمت اول من أمس بشكل صارم، أي مساس بأمنها واستقرارها، مؤكدا وقوف مؤسسات الدولة وشعبها خلف جلالة الملك للحفاظ على أمن الوطن واستقراره.
واكد داود مساندة اجهزة الدولة ومؤسساتها وابناء الوطن الكاملة، بكل إمكاناتهم لكل ما يتخذه جلالة الملك من قرارات وإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار، ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما.
كما أكد ثقته بحكمة القيادة وحرصها على تأمين استقرار الأردن، بالتوازي مع احترام الدستور والقانون، مشددا على ان أمن واستقرار الأردن داخليا وخارجيا خط أحمر، لا يجوز المساس به تحت أي ذريعة، وعلى الدولة أن تحاسب بالقانون، كل من تسوّل له نفسه الاقتراب من أمن هذا الوطن واستقراره، والتصدي لكل المؤامرات الهادفة إلى بث الرعب والخوف في قلوب الناس.
واكد الدكتور رياض الصرايرة، وقوف الشعب الأردني خلف قرارات الدولة، بتوقيف عدد من الأشخاص، يخضعون للتحقيق الآن، مجددا تأكيده الدائم بالوقوف خلف قيادة جلالة الملك.
وشدد الصرايرة على ان اي شخص يعبث بأمن الاردن ومقدراته، ويسعى للتأليب على الدولة والنظام، انما هو خصم وعدو للاردنيين الذين لا يرتضون ابدا المساس قيد انملة بدولتهم.
ودعا الصرايرة ان يحفظ الله الاردن وقيادته وشعبه، مؤكدا ان الاردنيين جميعهم يقفون صفا واحدا في خندق الوطن، ولن يتيحوا المجال لأي حاقد ومتربص العبث ببلدهم وأمنهم.
واضاف أنه “في هذه الظروف تتجلى حكمة جلالة الملك الذي وضع الوطن والمواطن في أول اهتماماته، كون ذلك من الثوابت التي قامت عليها المملكة، ومواصلة البناء والسعي المتواصل نحو تحقيق التنمية الشاملة المتكاملة في مناطق المملكة كافة”.
واكد التفاف ابناء الوطن حول القيادة الهاشمية، وبقائهم على العهد والوفاء الصادق للعرش الهاشمي، لتظل الراية الهاشمية مرفوعة تحرسها العيون وتحفظها القلوب، مضيفا ان الاردنيين يؤمنون بأن هذا الوطن، سيبقى حصنا منيعا وقلعة للصمود والشموخ والكبرياء.
وأكد ان المرحلة الراهنة تتطلب منا جميعا، الوقوف صفا واحدا للحفاظ على وحدتنا الداخلية وعدم الالتفات للمغرضين والمشككين في قدرة الاردن على تجاوز هذه المرحلة الدقيقة في تاريخنا، معتبرا ان تماسك الجبهة الداخلية جعل من الاردن نموذجا للامن والاستقرار في العالم، والمنطقة بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى