أخبار الأردن

النمسا تدعم مفوضية اللاجئين بـ 1.8 مليون دولار

التاج الإخباري – ثمنت المفوضية السامية للأمن المتحدة لشؤون اللاجئين التزام الحكومة النمساوية المتجدد بدعم اللاجئين في الأردن مع استمرار الآثار الاجتماعية والاقتصادية المدمرة لجائحة كورونا في جميع أنحاء الأردن، جددت حكومة النمسا دعمها لأسر اللاجئين وسط التحديات المتزايدة.

وقالت المفوضية إنها قدمت خلال العام 2020 مساعدات نقدية طارئة لجائحة كورونا لأكثر من 54 ألف أسرة ضعيفة تم تحديدها حديثًا والتي تضررت بشدة من الانكماش الاقتصادي بسبب الجائحة مع تزايد البطالة ومحدودية فرص العمل المتاحة، تأثر بها اللاجئون في الأردن، غالبيتهم من أصحاب العمل اليومي، بشدة جراء الوضع، بينما اضطر الكثيرون إلى الحصول على قروض من العائلة والأصدقاء لتغطية احتياجاتهم الأساسية. تهدف مساعدة المفوضية إلى تخفيف بعض المعاناة ودعم الأسر الأكثر ضعفاً.

وأضافت أن الدعم النمساوي البالغ 1.8 مليون دولار للمفوضية سيساهم في تقديم مساعدة نقدية لحوالي 7500 عائلة لاجئة ضعيفة، بما في ذلك أكثر من 1800 عائلة غير سورية، والتي أصبحت احتياجاتها وتحدياتها أكثر وضوحًا خلال جائحةكورونا.

وقال ممثل المفوضية في الأردن دومينيك بارتش “وسط الاحتياجات المتزايدة التي أوجدها فيروس كورونا على عائلات اللاجئين الضعيفة، نرحب بالدعم المقدم من الحكومة النمساوية، حيث نسعى جاهدين لتخفيف بعض المعاناة وتقديم الدعم للاجئين حتى يتمكنوا من تلبية احتياجاتهم الأساسية” .

السفير النمساوي في الأردن أوسكار فوستينغر قال إن بلاده “بصفتها شريكًا طويل الأمد للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تُظهر الحكومة النمساوية دعمها للاجئين والمجتمع المضيف في الأردن أيضًا في ضوء جائحة كورونا “. “في هذه الأوقات الأكثر صعوبة، أصبحت جهود المفوضية أكثر أهمية من أي وقت مضى.”

وأعربت المفوضية عن امتنانها للدعم المقدم من الشعب النمساوي وترحب بالشراكة المتجددة والتعاون المعزز مع السفارة النمساوية، لمواصلة تقديم المساعدة والحماية للاجئين الأكثر ضعفاً في الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى