أخبار الأردن

أبو حسان: حديث الملك عزّز القدرة على تخطي الوباء

التاج الإخباري – قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمارالنيابية / رئيس كتلة عزم النيابية النائب خالد ابو حسان ان حديث جلالة الملك عبدالله الثاني لرئيس مجلس النواب والمكتب الدائم ورؤساء الكتل النيابية عززالثقة بقدراتنا على تخطي التحدي الوبائي والعودة لفتح القطاعات وجذب الاستثمارات ابتداء من منتصف العام الحالي.

واضاف ابو حسان في حديث له ان هذه الثقة التي وصلت درجة اليقين باننا قادرون على تجاوزالتحد الوبائي مرهونة بنا جميعا وعلى مختلف المستويات بالالتزام بالقواعد الصحية السليمة والاقبال على المطاعيم والابتعاد عن التشكيك بالجهد اوالمعلومة التي تخدم نظامنا الصحي الذي يضع صحة وسلامة المواطن الاردني ومن يعيش على ارض المملكة اولوية قصوى ويعتبرها خط احمر.

واكد ابو حسان ان الرهان والامل الذي يضعه جلالته بالقطاع الخاص وقدرته على توفير المزيد من فرص العمل والتشغيل لمواجهة نسب ومعدلات الفقر والبطالة تتطلب من القطاع القيام بهذا الدور كما يتطلب من الحكومة جملة من الادارءات والخطط التحفيزية القادرة على الدفع بدور القطاع بهذا الجانب وغيرها من جوانب التنمية الشمولية والمستدامة.

ودعا ابو حسان الى ضرورة وضع خطط واجراءات قابلة للتنفيذ على ارض الواقع تعزز دور القطاع الخاص المامول منها تخفيض الفوائد ومراجعة القوانين والانظمة الضريبية المختلفة وتبسيط الاجراءات وتسهيلها وايجاد معادلة متوازنة بين المالك والمستاجر في ظل تاثر العديد من القطاعات بالجائحة حتى يستطيع القطاع الخاص النهوض مجددا والقيام بتحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقه بشراكة حقيقية وفاعلة مع القطاع العام تبتعد عن السياق النظري وتدخل في حيز التنفيذ العملي.

وقال ابو حسان ان الخطاب الملكي كان واضحا وصريحا ومتفائلا بقدرة الاردنيين على تجاوز المحنة والتحدي بالانتماء والعمل المخلص والتفاني وبذل مزيد من الجهد والالتزام وعدم الالتفات للشائعات التي يطلقها البعض خوفا على مصالحهم الخاصة.

واكد ابو حسان ان جلالته وضع الجميع امام مسؤولياته فلم يعد التقصير مبررا ولا التباطؤ ممكنا فنحن في سباق مع الزمن لتجاوز تداعيات كورنا واثارها الاقتصادية للانطلاق مجددا نحو تنفيذ مشاريع اقتصادية وتنموية تعيد الاقتصاد الى مرحلة التعافي والنمو.

وقال ابو حسان ان حديث جلالته يتطلب من الحكومة وعلى وجه السرعة ان تعد العدة لتعويض الفارق ببرامج عملية قابلة للقياس والتقويم لما بعد السيطرة على الجائحة تمكن من التحول الى مرحلة التحفيز والنمو بالاعتماد على جذب الاستثمارات وتنشيط الحركة السياحية الجاذبة لمواقعنا السياحية المهمة اضافة الى جذب الاستثمارات للاردن في القطاعات كافة.

واكد ابو حسان ان تركيز جلالته على دور القطاع الخاص في التنمية والاسهام في الخفض من معدلات الفقر والبطالة في ظل انخفاض القدرة الشرائية للمواطنين يتطلب عملا جماعيا خلاقا وابداعيا بعياد عن صيغ العمل التقليدية التي لم تثبت نجاعتها بالمستوى المامول لغاية الان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى