أخبار الأردن

السبت.. طقس صحو وبارد نسبيا

التاج الاخباري– قال موقع “طقس العرب” الالكتروني، إنه يتوقع أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وأن تبقى دون معدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام بدرجات عدة.
كما ويستمر الطقس بارداً نسبياً بوجه عام في العديد من المناطق، لكنه يكون صحواً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط فوق المرتفعات الجبلية، وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة.
ليلا، تكون درجات الحرارة أقل بكثير مما هو معتاد عليه في مثل هذا الوقت من العام، ويتوقع تدني درجات الحرارة إلى مستويات دون الـ5 درجات مئوية في مناطق عدة، بحيث يكون الطقس شديد البرودة في أجزاء عدة من البلاد.
كما ويحتمل تشكل الصقيع في ساعات متأخرة من الليل في المناطق الزراعية المكشوفة، وتشمل مناطق السهول والبادية وجبال الشراة، بينما تكون الرياح خفيفة ومتقلبة.
نهار غد، يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتقترب من جديد من معدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام، بينما يكون الطقس صحواً ويصبح أكثر اعتدالاً، لكنه يبقى مائلاً الى البرودة بوجه عام في مناطق عدة.
بينما تكون الرياح بين شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة.
ليلا، يبقى الطقس بارداً بشكل لافت في أغلب المناطق، والرياح خفيفة ومتقلبة.
وأوصى الموقع بالتنبه لانخفاض درجات الحرارة إلى مستويات متدنية وأثر ذلك على المزروعات، داعيا الى لبس الملابس الثقيلة في ظل طقس شديد البرودة، واستخدام وسائل تدفئة آمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى