أخبار الأردن

طلب من الأحزاب السياسية مقترحات حول قانوني الأحزاب والإنتخاب

التاج الإخباري – قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، موسى المعايطة، الأربعاء، إن الحكومة طلبت من الأحزاب السياسية تقديم مقترحات محددة حول قانوني الأحزاب والانتخاب.

وأوضح المعايطة ، إن الوزارة “بدأت منذ 3 أسابيع لقاءات أولية مع الأحزاب السياسية للتعرف على وجهات نظرها ومناقشة ما سنقوم به في عملية تطوير الحياة السياسية”، وكذلك “مناقشة القوانين الناظمة للعمل السياسية وأهمها قانون الأحزاب والانتخاب”.

“وتطرق النقاش إلى ما هي الإجراءات والتحديات الموجودة في تطوير حياة حزبية منتظمة ولها تأثير في الساحة السياسية، بحيث يكون البرلمان مبني على الأحزاب والكتل والبرامج السياسية والتيارات”، وفق المعايطة.

“طلبنا من الأحزاب السياسية إرسال مقترحات محددة حول القوانين خاصة قانون الأحزاب والانتخاب”، وفق المعايطة الذي أكد “مستقبلا، طلبنا منهم وجهات نظرهم حول قانون الانتخاب وبعض الجهات أرسلت لنا مقترحات حول القوانين التي ذكرتها”.

وأكد أن “هذه المقترحات ستدرس وتنقل إلى جميع الجهات المعنية”.

وتحدث عن لقاءات مع معظم الأحزاب السياسية البالغ عددها 50 حزبا من أجل النقاش، مشيرا إلى “عقد 6 لقاءات وبقي لقاء واحد”.

“اللقاءات مستمرة في الأسبوع القادم، بحيث يكون هناك لقاءات مع مؤسسات مجتمع مدني”، بحسب المعايطة الذي لفت النظر إلى أهمية “معرفة رأي الشباب في قانون الانتخاب وماذا يريدون من أجل أن يكون لهم دور أكبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى