أخبار الأردن

الهواري: يجب ان تنخفض الإصابات في اسرع وقت ممكن

 التاج الإخباري – قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية د. فراس الهواري ، ان نسبة الفحوصات الإيجابية تدعو للتفاؤل بحذر ، على امل ان نكون قد وصلنا الى ذروة الموجة ، لكن هذه الأرقام ليست ثابته وعلينا مراقبة الأيام القادمة.

وتابع الهواري في تصريحات للتلفزيون الأردني : يجب ان تنخفض الإصابات في اسرع وقت ممكن ، لان بقائنا في الذروة لفترة طويلة يعني استمرار دخول اعداد كبيرة من المصابين الى المستشفيات ، تقدر بـ 6% من اعداد المصابين.

وأشار الى انخفاض الإصابات بكورونا في الأيام الماضية كان بسبب انخفاض الفحوصات، لكن بقيت نسبة الدخول الى المستشفيات كما هي.

وأضاف : على الرغم من انخفاض عدد الفحوصات بقيت نسبة الفحوصات الإيجابية ثابتة تقريبا ، على الرغم من الفحوصات ركزت على المخالطين المباشرين ، و وهذا امر إيجابي.

وبين انه ثلاث أيام ماضية لم نتجاوز نسبة 20% في الفحوصات الإيجابية ، وعلى مراقبة باقي الأيام.

وأشار الهواري الى نسبة التطعيم لم تتجاوز 2% من السكان وهذا رقم قليل ، ويجب ان ترتفع على الأقل لتصل الى 30% من عدد السكان لنكون بوضع جيد.

وأضاف : نحن الآن لا نعول على الإصابة السابقة بالفيروس ، فالدراسات الحديثة تبين ان من أصيب سابقا قد يصاب مرة أخرى بالفيروس في ظل الطفرات والتحورات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى