أخبار الأردن

بيان صادر عن طلبة مكرمة “الجسيم” في جامعة مؤتة

التاج الإخباري – عدي صافي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بيان صادر عن طلبة مكرمة “الجسيم” في جامعة مؤتة

تحية طيبة وبعد،
بأختصار نحن مجموعة من طلبة “الجسيم” في جامعة مؤتة قررنا أن ندرس على مكرمة الجسيم والتي تتكفل بدراستنا وقد انطبقت علينا جميع الشروط المطلوبة.

لكن رئيس الجامعة الجديد أوقف المكرمة عنا بأثر رجعي ومنعنا من الدراسة الا بدفع السابق واللاحق علماً
انه قد تم الموافقة على دراستنا من قبل مجلس الأمناء في وقت سابق بعد ان ان انطبقت شروط مكرمة الجسيم علينا.


وقد قامت جامعة مؤتة بوقف المكرمة عن طلبة الفصل الأول والثاني للعام الجامعي 2019/2020 وللعلم جميعهم لم يتجاوزوا سن الثلاثين وهو شرط الجسيم الوحيد .


ويذكر ان جميع الطلبة الذين تم وقف المكرمة عنهم كانوا قد حصلوا على قبول في الجامعة على حساب الجسيم بكتب رسمية وهي موجودة لدى الجامعة وموقعة من مدير البعثات العسكرية بعد الرجوع لديوان التشريع والرأي الذي اكد عدم وجود مانع قانوني لقبولهم.


للأسف يبدو ان الرئيس الجديد لا يعرف أن مؤتة بجناحين جناحين جعفر الطيار؛ ما يعني أن أغلب ابناء الكرك حاصلين على مكرمة الجسيم فأغلبهم ابناء شهداء ومصابين عسكريين، ولا يوجد مبرر لدى الرئيس كي يوقف هذا الحق عنا حتى وان كنا متزوجين، هل الزواج يلغي الابوة؟
هل الزواج يعوض عن فقدان الأب أثناء الواجب أو اعاقته؟
هل يحاسبنا الرئيس على شرع الله ورسوله؟


كلنا امل بأن ينصفنا جلالة ملكنا المفدى وولي عهده لأن قرار هذا الرئيس يتنافى مع القانون وتلاعب الجامعة بهذه المكرمة والقانون وايقاع الطلبه بالفخ حيث وافقت لهم وعندما درسوا عادت لمطالبتهم بقيمة ما درسوه، تتلاعب الجامعة بهذه المكرمة وتستقوي على أبناء المتقاعدين العسكريين الذين هم محط اهتمام جلالة الملك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى