أخبار الأردن

التربية تنظم ملتقى احتفاء بمئوية الدولة الأردنية

التاج الإخباري – احتفاء بمئوية الدولة الأردنية، تنظم وزارة التربية والتعليم الملتقى التربوي الأول بعنوان “تجربة التعليم والتعلم عن بُعد في ظل جائحة كورونا”، بمشاركة ثُلة من الباحثين التربويين من الميدان التربوي، وذلك يومي غد الأربعاء وبعد غد الخميس.

ويرعى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “محمد خير” أبو قديس فعاليات الملتقى الذي يعقد عبر الانترنت.

وتتضمن الجلسة الافتتاحية للملتقى كلمة للدكتور أبو قديس، وعرضًا بعنوان : أهمية تقييم تجربة التعليم والتعلم عن بُعد، تقدمه أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، وعرضًا لجهود وزارة التربية والتعليم في تجربة التعليم والتعلم عن بُعد يقدمه أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة.

كما تشتمل الجلسة الافتتاحية على عرض لفيديو حول تجربة الوزارة من إعداد إدارة الإشراف والتدريب التربوي، وورقة عمل حول تجربة التعليم عن بُعد في قطاع التعليم الخاص تقدمه العين هيفاء النجار، وورقة عمل حول تقييم تجربة التعليم عن بُعد – الدروس المستفادة وآفاق التطوير تقدمة الشريك المؤسس لشركة Edvise ME نور أبو الراغب، ومدير البحث والتطوير التربوي في الوزارة الدكتور ياسر العمري.

وتتضمن جلسات الملتقى الذي يعقد على مدار يومين متتابعين، وبدعم من شركة أمنية، ستة محاور هي: القيادة والإدارة التربوية في تجربة التعليم عن بُعد، الدعم الفني والتقني لتجربة التعليم عن بُعد، المسؤولية المجتمعية، الوصول والمساواة خلال تجربة التعليم عن بُعد، أدوار المعلمين والطلبة في تجربة التعليم عن بُعد، وجود التعليم والتعلم عن بُعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى