أخبار الأردن

الخلايلة يرعى يوما خيريا في الرمثا

التاج الإخباري – نظم صندوق الزكاة في لواء الرمثا، اليوم الثلاثاء، يوماً خيرياً، بحضور وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة.


وقال الخلايلة خلال الفعالية، ان صندوق الزكاة يقوم بتوزيع مساعدات عينية ونقدية في مختلف مناطق المملكة دون استثناء من منطلق ضرورة دعم الأسر المحتاجة والمتضررة بسبب جائحة كورونا وغيرها.


وأكد استمرارية مديريات الأوقاف وصندوق الزكاة واللجان التابعة له في تقديم المساعدات لمن يطلبها في مختلف الظروف وبقدر الامكانيات المتوفرة وعلى اختلاف مناطق تواجدها.


وتم خلال اليوم الخيري توزيع 400 قسيمة شرائية تصرف من المؤسسة الاستهلاكية المدنية الموجودة في المنطقة، و350 طردا خيريا، ومساعدات مالية بقيمة 100 دينار شملت 50 طالبا جامعيا فقيرا، ومساعدات مالية بقيمة 100 دينار شملت أسر أيتام بقيمة اجمالية بلغت 40 الف دينار.


واضاف ان الوزارة تتعاون في توزيع المساعدات مع الحكام الاداريين ومديري الاوقاف ليتشارك الجميع في عمل الخير، مبينا جهود صندوق الزكاة التي يعززها تبرع المحسنين واهل الخير بما يساهم في مكلفحة الفقر ومساعدة المحتاجين.


واشار الى ان الصندوق يعمل على توسعة قاعدة عمله وبرامجه، حيث من المقرر ان يقوم ببناء وحدات سكينة للأسر المحتاجة في جميع المحافظات.


من جهته، قال متصرف اللواء الدكتور فراس ابو الغنم ان اليوم الخيري في المنطقة، له اثر كبير في نفوس السكان من العائلات الفقيرة والمحتاجة، خصوصا في ظل جائحة كورونا، التي اثرت على الكثير من القطاعات.

واكد ان المتصرفية دائمة التواصل مع مديرية الاوقاف، لافتا الى ان توزيع المساعدات يعود بالاثر الحسن على الفقراء والمحتاجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى