أخبار الأردن

مستو: المعدل لقانون الطيران المدني علمنا عنه بالصدفة

التاج الإخباري – قال رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو، إن مشروع القانون المعدل لقانون الطيران المدني لم يعلم عنه سوى بالصدفة.

وأضاف مستو، خلال اجتماع لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة في مجلس النواب الثلاثاء، أن مشروع القانون تم ترتيبه من خلال وزير النقل الأسبق خالد سيف، مؤكدا عدم وجود أية أدوار للهيئة بصياغة مشروع القانون.

وعن حوادث الطيران، أشار إلى أن الطيران يأخذ إبعاد دبلوماسية واقتصادية وسياسية كون الطائرة تمر بعدة دول خلال مسيرها، منوها إلى أن الهيئة تقوم بتأمين على الطائرات التي تسير بالأجواء الأردنية بما يعادل تقريبا 900 مليون دولار سنويا في شركات تأمين؛ وذلك خوفا من وقوع حادث وإذا كان ذلك الحادث ناتج عن تقصير بالجهة الرقابية بالأردن فالتأمين يجد منفذا بالتملص من هذا.

ونوه إلى أن حوادث الطيران خطيرة جدا وتبلغ كلفة أية حادث حوالي 1.5 مليار دولار؛ لافتا إلى أن مشروع القانون المعدل لقانون الطيران المدني لسنة 2020 لم نعلم عنه سوى باجتماع اللجنة.

وأكد مستو أن الطيران المدني سيبقى الرئة والمتنفس للأردن كونه لا يقع على بحار، لافتا إلى أن الأردن من أوائل الدول الموقعة على اتفاقيات بالطيران التي تضمن سلامة الطيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى