تكنولوجيا

طلال ابو غزالة يستقبل وفدا من الأمن العام لبحث سبل تطوير التعاون

التاج الإخباري – استقبل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس مجموعة “طلال أبوغزاله العالمية” وفدا من مديرية الأمن العام يمثل إدارة البحث الجنائي ووحدة الجرائم الإلكترونية، لبحث سبل تطوير التعاون بين الجانبين، والقائم منذ سنوات.

ويأتي اللقاء بدعوة من الدكتور أبوغزاله انطلاقا من مسؤوليته التي يتولاها بصفته رئيس الشبكة العالمية للتقنيات الرقمية للتحضر المستدام ورئيس المجمع العربي للملكية الفكرية، وذلك لوضع إمكانيات المجموعة في تصرف مديرية الأمن العام من خلال المعنيين بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمن السيبراني والملكية الفكرية، ولتقديم الدعم والمشورة من المديرية للمجموعة في مجال الأمن السيبراني في الملكية الفكرية.

وأشاد أبوغزاله بأعمال المديرية وخاصة وحدة الجرائم الإلكترونية التي تواكب التطور باستمرار، وسرعة تعاملها مع القضايا والجرائم الإلكترونية المختلفة. وفي الوقت ذاته أكد على ضرورة حوكمة الإنترنت، ووضع خطة عمل وطنية شاملة، وإصدار قوانين رادعة للجرائم الإلكترونية.

كما أكد الدكتور أبوغزاله أن جميع خدمات المجموعة والدورات التدريبية المتخصصة التي تعقدها سواء من خلال كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار أو مركز طلال أبوغزاله المعرفي هي في تصرف مرتبات الأمن العام استمرارا للتعاون القائم بين الجانبين، واستكمالا لدور المجموعة في خدمة مختلف مؤسسات الدولة.

ودعا رئيس معهد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مديرية الأمن العام العقيد سهم الجمل جميع الأطراف التي لها علاقة بتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني لوضع خارطة عمل لصياغة تشريع خاص بتنظيم عملية الاستخدام السليم للإنترنت، مشيرا إلى أن مديرية الأمن العام استحدثت معهد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتدريب العاملين في الأمن العام على استخدام الحواسيب وبرامجها المختلفة لمواكبة التطور التكنولوجي وتنظيم دورات وندوات تدريبية وتوعوية.

فيما أشاد نائب مدير إدارة البحث الجنائي العقيد نايف الزيود بالتعاون ما بين المجموعة ومديرية البحث الجنائي في مجالات التدريب وبناء القدرات، وفي قضايا الملكية الفكرية، داعيا إلى استمرار هذا التعاون بين الجانبين، ومشيرا إلى أن وزارة الداخلية وإدارة البحث الجنائي تدرسان مشروع مقترح لتعديل قانون الجرائم الإلكترونية الأردني الحالي.

من جانبه أشار رئيس قسم تطوير الأداء المؤسسي في المديرية الرائد محمود المغايرة ان هناك تعاون بين إدارة البحث الجنائي ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية في مجال الملكية الفكرية والتدريب على شهادة طلال أبوغزاله لتكنولوجيا المعلومات، مرحبا بالتعاون مع مجموعة “أبوغزاله العالمية” لعقد دورات تدريبية متطورة للعاملين في المديرية في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث أكد الدكتور أبوغزاله استعداد المجموعة لتقديم جميع الدورات والخدمات لما فيه مصلحة وفائدة لكوادر الأمن العام بمختلف رتبهم.

وفي ختام اللقاء، أوصى الدكتور أبوغزاله بصفته الرئيس المؤسس لمنتدى حوكمة الإنترنت الأممية UN Internet Governance Forum))، بتشكيل لجنة من المختصين من مجلسي الأعيان والنواب والأجهزة الأمنية، والقضاة، والمحامين والمختصين من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإطلاق منتدى حوكمة الإنترنت الأردنية، على أن يصار إلى التشاور مع اصحاب الاختصاص لإعادة النظر في التشريعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى