أخبار الأردن

أكثر من 6 آلاف شكوى معظمها عن خدمات الإنترنت العام الماضي

التاج الإخباري – بلغ عدد الشكاوى التي وصلت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات العام الماضي 2020 نحو 6126 شكوى، معظمها عن خدمات الإنترنت والاتصالات (الخلوي).

وبحسب بيانات رسمية اطلعت عليها “المملكة” فإن الشكاوى على خدمات الإنترنت بلغت (3764) شكوى، فيما بلغت على خدمات الخلوي (2212) شكوى.

بلغ عدد المشتركين في الهاتف النقال العام الماضي 2020 نحو 6.987.891 مليون مشترك.

هيئة الاتصالات أرجعت بوقت سابق الزيادة في نسبة الشكاوى المتعلقة بخدمات الإنترنت لاعتماد المستفيدين على خدمات الإنترنت في تسهيل الأعمال، بظل انتشار جائجة فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي سبب في زيادة استخدام الإنترنت، ويعود ذلك إلى التوجه العام نحو الدراسة والعمل عن بُعد، بالإضافة ظروف الحجر التي جعلت من متابعة الأخبار وآخر تطورات الوضع الوبائي على الإنترنت مصدراً مهما لهم.

كما بلغت الشكاوى على خدمات الهاتف الثابت (95) شكوى، وخدمات البريد (52) شكوى، وخدمات أخرى (بطاقات اتصالات، تتبع مركبات) ما مجموعه (3) شكوى.

وبينت الهيئة أنه يمكن الاتصال عبر رقم المجاني (117000)، لتقديم أي شكوى إضافة لصفحة الهيئة المعتمدة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وبخصوص آلية التعامل مع الشكاوى أوضحت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني أن قسم شؤون المستفيدين يقوم بتصنيف الشكاوى وتسجيلها ضمن نظام الخدمة المحوسب ومن ثم يتم إرسالها ومتابعتها مع الشركات المعنية من أجل معالجتها والعمل على حلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى