اخبار فلسطينعربي دولي

وزير العدل الفلسطيني: لن يتم تسليم رصاصة قُتلت بها أبو عاقلة للجانب الإسرائيلي

التاج الإخباري – قال وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، الأحد، إنه جرت الموافقة من جهات الاختصاص في فلسطين على السماح للجانب الأميركي بإجراء أعمال الخبرة الفنية على المقذوف الذي قُتلت به الصحفية شيرين أبو عاقلة بعد تسليمهم الرصاصة.

وأضاف أن النيابة العامة، وهي صاحبة الاختصاص سلمت الرصاصة إلى الجانب الأميركي لغايات استكمال التحقيقات الفنية والجنائية من أجل ملاحقة ومساءلة من ارتكب هذه الجريمة من السلطة القائمة بالاحتلال بحق أبو عاقلة.

وتابع الشلالدة أن "المقذوف لن يسلم إلى الجانب الإسرائيلي؛ بسبب التزام فلسطيني أميركي بأن لا يقوم الجانب الأميركي بتسليم هذه الرصاصة إلى الجانب الإسرائيلي".

وأشار إلى أن "الجانب الآخر بأن شيرين أبو عاقلة تحمل الجنسية الأميركية؛ وبالتالي هذه من صلاحيات القضاء الأميركي أن يقوم بالتحقيق، أو أي جهة قانونية حيادية بالتحقيق".

"ما يهمنا في الجانب الفلسطيني أن لا أحد يفلت من العقاب من السلطة القائمة بالاحتلال، ولا بد من تحميل هذه السلطة المسؤولية الجنائية الفردية الشخصية، وليس فقط من أطلق النار، بل من أعطى التعليمات بالقتل العمد تجاه الصحفية أبو عاقلة" وفق الوزير.

وأضاف الشلالدة أن "ما يهم الفلسطينيين تحقيق العدالة والإنصاف، سواء أمام القضاء الأميركي أو أمام القضاء الجنائي الدولي ممثلا بالمحكمة الجنائية الدولية أو أمام أي قضاء جنائي دولي" مؤكدا "ما يهمنا أن لا يفلت أحدا من العقاب تجاه هذه الجريمة الدولية التي تعتبر جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية بالاعتداء السافر على الصحفيين ومنهم أبو عاقلة".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى