أخبار الأردن

مباحثات أردنية عراقية في عدة مجالات

التاج الإخباري – واصل الوفد الأردني الذي يزرو بغداد منذ مساء أمس الأول لقاء عدد من الوزراء العراقيين وممثلي القطاع الخاص .

وقد بحث وزيرا الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي والصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي والوفد المرافق لهما بحضور السفير الأردني لدى العراق مع عدد من الوزراء العراقيين وممثلي القطاع الإنشائي و الصناعي آليات تعزيز التعاون الثنائي وفرص التكامل في مجالات الصناعة والتجارة والصحة والأشغال العامة والاسكان والمقاولات وغيرها .

والتقى الوزيران والوفد الأردني بوزيري الصحة العراقي الدكتور حسن التميمي والتخطيط الدكتور خالد بتال نجم .

والتقى الكسبي رئيس اتحاد المقاولين العراقيين والعرب المهندس علي السنافي وعدد من النواب والمقاولين العراقيين بحضور نقيب مقاولي الانشاءات الاردنيين والوفد المرافق وتم الاتفاق على تجديد مذكرة التفاهم الموقعة مسبقاً بين اتحاد المقاولين العراقيين ونقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين على ان تتضمن ما تمخض عنه هذا اللقاء.

والتقت م. علي والوفد المرافق لها في جلسة عمل مسائية مع وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز واتحاد الصناعات العراقي وعدد من الصناعيين لاستكمال التباحث حول مجالات التعاون والتكامل المتاحة في مجال الصناعة ومتابعة الاجراءات المتعلقة بانشاء المدينة الاقتصادية المشتركة.

و تم بحث تعزيز مجالات التعاون بين البلدين على المستوى الثنائي إلى جانب بحث مشاريع التعاون الثلاثي بين الأردن ومصر.والعراق

وعلى هامش هذا اللقاء وقعت غرفة صناعة الاردن ممثلة برئيسها المهندس فتحي الجغبير واتحاد الصناعات العراقي ممثلا برئيسه الدكتور احمد الصادق بحضور الوزيرين م. علي و الخباز اتفاقية تعاون لإقامة توامة بينهما وهو ما تم التوصل إليه خلال المباحثات الثنائية التي تمت صباح امس بحضور الوزيرين والسفير الأردني واعضاءالوفد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى