أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

مجلس الأعيان يدين استهداف المستشفى المعمداني في غزة

التاج الإخباري – دان مجلس الأعيان العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي استهدف المستشفى المعمداني في قطاع غزة مساء اليوم وذهب ضحيته استشهاد وإصابة المئات.

وناشد المجلس المجتمع الدولي بالتدخل ووقف الإجرام الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، ووقف سياسات إسرائيل التي تستهدف قتل الأبرياء والأطفال والنساء والمرضى وتجويع الشعب الفلسطيني.

وحمل المجلس، في بيانه الذي أصدره مساء اليوم، إسرائيل باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية عن هذا التطور الخطير والذي سيدفع المنطقة إلى المزيد من العنف الذي لن سلم منه أحد.

‏وأكد المجلس أن هذا العمل الإجرامي يتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية وقواعد القانون الدولي الإنساني كافة، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بقواعد الحرب، معربا عن أحر التعازي لأسر الشهداء، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

‏وطالب المجلس بضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني، وضرورة تكاتف الجهود لوقف الحرب المستعرة على غزة فورا، ودعا منظمات حقوق الإنسان في العالم إلى ممارسة ضغوط على حكوماتها لمنعها من تقديم الدعم العسكري والأسلحة إلى إسرائيل والتي تستخدمها في قتل أطفال فلسطين والأبرياء العزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى