أخبار الأردن

طلبة مؤتة يشتكون عبر “التاج” والجامعة: لم نخالف أية انظمة

التاج الإخباري – عدي صافي

اشتكى عدد من طلبة الدراسات العليا في جامعة مؤتة من قرار الجامعة والذي يمنع الطلبة الذين استخدموا نظام ناجح- راسب من تحويل مسارهم من الشامل إلى الرسالة.

وقال الطلبة في حديث لهم مع “التاج الإخباري” نرفض هذا القرار الظالم الذي صدر من الجامعة، علماً أن خيار الناجح راسب تم تفعيله كي نحافظ على معدلاتنا بما لا يقل عن 84 وهو ما سيمكننا من التحويل الى مسار الرسالة.

وتابعوا، كان على الجامعة قبل تفعيل النظام نشر معلومة على موقع الجامعة تفيد بأن اي طالب يستخدم الناجح راسب لن يستطيع تحويل مساره إلى الرسالة، مع الإشارة إلى أن الجامعة في الفصل السابق سمحت للطلبة بتحويل مسارهم بالرغم من ان الطلبة استخدموا نظام ناجح-راسب.

وذكرت احدى الطالبات المتضررات أن وحدة القبول والتسجيل في الجامعة تخبر الطلبة أن من يريد تحويل مساره يجب عليه اعادة تسجيل عدد من المواد وهذه اشارة واضحة على ان الجامعة تستغل الطلبة في هذا الظرف.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب في حديث له مع “التاج” أن قرار تحويل المسار داخل الجامعات هو قرار داخلي للجامعات، يخضع لتشريعاتها ونظمها والوزارة لا سلطة لها في هذا الأمر.

بدوره قال نائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون الإدارية علي الضمور في حديث له مع “التاج الإخباري” أن الجامعة لم تمنع احد من استخدام حقه في الناجح- راسب او في التقدم بطلب لتحويل مساره.

وبين الضمور أن أي طالب معدله 80 فما فوق يحق له التقدم بطلب لتحويل المسار إلا أن الكليات المختلفة تقوم بجمع علامات الطلبة حتى يتم المفاضلة بينهم وفق المعدل، ونحن لم نخالف اي تعليمات.

وأضاف، الجامعة لا تستطيع قبول جميع الطلبة إلا انها تقبل الأكثر تميزاً في كافة المواد، ونحن لسنا ضد الطلبة الا ان هذه قوانين وانظمة متبعة للمحافظة على جودة المخرجات التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى