أخبار الأردن

“خارجية النواب” تلتقي السفير القطري

التاج الإخباري – اكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية، خلدون حينا، عمق العلاقات الاخوية والراسخة بين المملكة الاردنية الهاشمية ودولة قطر الشقيقة، التي ارسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. 


جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد بدار مجلس النواب السفير القطري لدى عمان سمو الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، حيث تم بحث الخطوات التي يتخذها البلدان لزيادة التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، تعزيزا لمبدأ العلاقة الاخوية التي تجمع البلدين الشقيقين وترجمة للقاءات قيادة البلدين. 


وثمن حينا، حسب بيان صحفي أصدرته اللجنة اليوم، دور دولة قطر في توفير 10 آلاف فرصة عمل للاردنيين، مطالبا في ذات الوقت بضرورة تفعيل دور اللجنة التجارية المشتركة.


ودعا إلى الاستفادة من البيئة الاستثمارية الجاذبة في الاردن وزيادة حجم الاستثمارات القطرية .

إلى ذلك، أكد رئيس وأعضاء "خارجية النواب" ان العلاقات تسير بخطى فاعلة ومثمرة نحو آفاق اكبر واوسع من التعاون، خصوصا في القضايا والمواضيع المشتركة. 


وأعربوا عن امنياتهم لدولة قطر في النجاح في مونديال كأس العالم 2022، معتبرين ذلك انه نجاح لكل الدول العربية في هذه التظاهرة الرياضية  والحدث الرياضي العالمي الأبرز للعام الحالي. 

بدوره، شكر آل ثاني، الاردن وقيادته الهاشمية على وضع كل امكاناتها في خدمة دولة قطر في كل المجالات لانجاح مونديال قطر 2022، مشيرا الى انه سيكون تعاون سياحي مشترك في كأس العالم لجعل الاردن محطة سياحية قبل الوصول الى قطر، لان الاردن يزخر بمواقع تاريخية واثرية جاذبة.  


وأكد سمو الشيخ جاسم أنّ علاقات بلاده مع الأردن شهدت تطورا كبيرا، مضيفا أن تطور العلاقات الثنائية جاء وفق توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.


واشار الى أن العلاقات القطرية الأردنية تسير باتجاه المزيد من التعاون والتكامل في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياسية وفي مختلف المجالات، مؤكدًا وجود العديد من الاتفاقيات بين البلدين في معظم القطاعات سواء في الرياضة أو الاقتصاد أو الثقافة.


كما لفت السفير القطري إلى وجود ما يزيد على 60 الف أردني في بلدهم الثاني قطر، إضافة إلى تنامي التبادل التجاري وتبادل الخبرات، موضحًا أن هناك تناغم وثوابت في السياسة الخارجية للبلدين الشقيقين تجاه القضايا الرئيسية والمشتركة.


وأعرب آل ثاني عن فخره واعتزازه بمستوى العلاقة القائمة بين قيادتي البلدين وشعبيهما الشقيقين التي ترجمت على أرض الواقع بالمزيد من التعاون المشترك في مختلف المجالات.


وأشاد السفير القطري بالكفاءات والخبرات الأردنية المتميزة والتي تعمل في قطر، مثمنا تعاون الحكومة الأردنية في تطوير التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى