مقالات

طق حنك الحلقة الرابعة “اربط اصباعك مليح لا بدمي ولا بقيح”

التاج الإخباري -موفق الرياحنة 
 

قالوا : للمنخفض جاهزين 
واعطونا بالوعد ضمانة 
فاضت الدنيا والوضع طين 
وضحكت علينا كوادر الامانة 
نتقدم خطوه ونرجع خطوتين   
وعمان العرب بالمي غرقانة
متى نتعلم نشتغل يا اردنيين
ترى النفس من زود القهر مليانة

في كل موسم شتاء يخرج علينا مسؤول غليظ المستوى بتصريح خارق حارق مارق متعدي يقول فيه طويل العمر بعد الحمدلله.. نحن جاهزون بنسبة 100% لأي منخفض حتى لو كان من بلاد الدب الروسي وقد اتخذنا كافة الإجراءات المتخذة في ارقى دول العالم وراعينا كل المعايير الدولية التي تتبعها كافة مدن العالم الثاني في الجاهزية.

ويبلش يعد بالاجراءات من تنظيف العبارات وفتح المناهل وغيرها وغيرها.. ومجرد ما يطلع محمد الشاكر ويعلن عن اول شتوة يطلب نفس المسؤول من كوادره التأهب والبقاء على أهبّة الاستعداد.

وسبحانه في مكانه وكأنه المنخفض لعين الحرسي يتعمد يشد حيله علينا.. ومجرد اول شتوة تغرق البلد والمحلات التجارية تروح بشربة مي.. حينها تشعر انك في مدينة البندقية ومحتاج قوارب ومنقذين.

ويرجع نفس المسؤول سبحان الله يحط الحق على المنخفض بتصريح مقتضب  " ما توقعنا هالكمية الكبيرة من الأمطار" كان الوضع معقد وأكبر من طاقتنا.

يا جماعة الخير جدتي كانت قبل موسم الشتاء تطلع على سطح بيت الطين وتتفقده وتتفقد المزاريب وتتفقد مجرى السيل وتلاقيها الختياره تجبل الطين وتخلطه بالتبن وترقع فيه جوانب البيت ولما يدخل موسم الشتاء.. يكون المطر سح دح وكانت تشتي ثلاث ايام واربع ايام بلياليهن واحيانا اسبوع من الحد للحد وهي كابسه بكل حيلها 
وما كانت توقف نقطة مطر عالسطح والمزاريب شغاله وصوتها يطرب النعسان واللي نايم متهني.

جدتي ما درست بجامعة كامبرج ولا حتى درست شي اسمه بيضة ورغيف.. لكن كانت مُدبِّرة ووزيرة رغيف ساخن ووزيرة تموين ووزيرة تخطيط من غير ما تعرف أنه هاي مناصب عُليا.. قديش محتاجين اليوم لأمانة جداتنا وإخلاص جدودنا.

والمثل ما خلا شي إلا و قاله 
اربط اصباعك مليح لا بدمي ولا بقيح 
وعماااار يا بلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى