أخبار الأردن

الأوبئة : نسبة الإيجابية في الفحوصات غير متوقعة

التاج الإخباري – قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، بسام حجاوي، الخميس، إنّ نسبة الايجابية في فحوص فيروس كورونا المستجد، كانت غير متوقعة.

وأضاف الحجاوي، أن “قياس الوضع الوبائي لا يمكن ان يعتمد على يوم واحد”، ويجب الانتظار لاسبوع أو أسبوعين؛ حتى يتم تطبيق الإجراءات التي اعلنتها الحكومة وذلك وفق تصريح لقناة المملكة.

وسُجلت في الأردن، الخميس، 9 وفيات بين المصابين بفيروس كورونا المستجد، و 1638 إصابة جديدة، تم إجراء 16133 فحصاً مخبريّاً، وبذلك تصل نسبة الفحوص الإيجابيّة الخميس إلى نحو 10.15%.

وأوضح، أن “المخالفين للعزل المنزلي يشكلوا خطرا في زيادة عدد الإصابات بالفيروس”، مشيرا إلى وجود زيادة ملحوظة بعدد الإصابات مقارنة بنهاية العام الماضي.

وزير الداخلية سمير المبيضين وجه الحكام الإداريين، ورجال الأمن العام، ومندوبي وزارة الصحة، الثلاثاء، بالاستمرار بزيارة المحجور عليهم منزليا بشكل عشوائي لمن لم يكملوا مدة الحجر للتحقق من مدى التزامهم بالحجر المنزلي وتحت طائلة المساءلة القانونية.

ووجّه رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، السبت الماضي، الوزارات والجهات ذات العلاقة لتشديد الرقابة على التزام الأفراد والمنشآت بإجراءات الوقاية والسلامة العامّة.

“معدلات الإشغال في أسرة العزل والعناية الحثيثة واجهزة التنفس الاصطناعي غير مقلقة، كما هي الوفيات بالفيروس أقل مقارنة مع الأعداد السابقة”، وفقا للحجاوي.

وأرجع حجاوي، زيادة نسبة الفحوص الإيجابية إلى تهافت الأشخاص على المخابز والأسواق استعدادا للظروف الجوية التي طرأت على الأردن الأربعاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى