أخبار الأردن

لا أضرار على الزراعة في الأغوار نتيجة المنخفض الجوي

التاج الإخباري – قال مدير زراعة وادي الأردن بكر البلاونة، إنّ مختلف الزراعات المحمية والمكشوفة في مناطق الأغوار لم تتأثر بالحالة الجوية المصاحبة للمنخفض الجوي السائد.

وأضاف البلاونة، أن لجاناً من المديرية قامت الخميس، بجولات على العديد من المزارع التي تبين عدم تأثر محاصيلها بأي أضرار جراء المنخفض من أمطار غزيرة أو رياح مصاحبة له.

وأشار، إلى أن سرعة الرياح خلال اليومين الماضيين كانت خفيفة؛ مما أدى إلى سلامة البيوت الزراعية البلاستيكية من التمزق، إضافة إلى اتباع المزارعين للإرشادات الزراعية بإحكام إغلاق تلك البيوت وعمل المجاري لتصريف مياه الأمطار داخل المزارع.

ودعا البلاونة، المزارعين إلى مواصلة التحوط خلال الأيام المقبلة من احتمالية تشكل الصقيع الذي يعقب المنخفضات الجوية عادة، من خلال اتباع الإرشادات المعروفة وأهمها إشعال الزبل الجاف ومواصلة الري التكميلي.

رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن، عدنان الخدام، قال، إنّ الرياح ألحقت أضراراً طفيفة بعدد من البيوت البلاستيكية المنتشرة في وادي الأردن في الأغوار الشمالية والوسطى.

وأكّد، “أهمية الأمطار الأخيرة في إنعاش مواسم المزارعين من خلال توفيرها لمياه الري في السدود وحفظ رطوبة التربة وانعكاساتها الإيجابية على الزراعات الخضرية والأشجار المثمرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى