أخبار الأردن

المياه: نسعى لإيجاد حلول فاعلة لمواجهة الواقع المائي

التاج الإخباري – قال أمين عام وزارة المياه والري بالوكالة المهندس محمد ارشيد إن قطاع المياه في الأردن يسعى لإيجاد حلول فاعلة للتعامل مع الواقع المائي وتأمين الاحتياجات لمختلف الأغراض خاصة الزراعية والصناعية والمنزلية.

جاء ذلك في كلمة القاها نيابة عن وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان، خلال حفل تخريج الفوج الأول من برنامج التدريب والتشغيل في التكنولوجيا الزراعية والأمن الغذائي الذي أقيم في جامعة الحسين بن عبدالله الثاني التقنية مجمع الملك الحسين للأعمال.

واضاف أن من أولويات قطاع المياه ايجاد جيل من الخبراء والفنيين القادرين على ايجاد حلول للتحديات المائية، مؤكدا الاستعداد للتعاون مع القطاع الأكاديمي للتعاون مع القطاع الأكاديمي والجامعات ومراكز الأبحاث العلمية لتفعيل التشاركية بما يخدم قطاع المياه، واكساب الشباب والشابات مهارات متطورة خاصة في التعليم التقني الزراعي والأمن الغذائي والطاقة والاستدامة ما يمكنهم الحصول على فرص عمل مناسبة.
وأشار إلى أن مثل هذه البرامج التدريبية خاصة في المجالات الزراعية وتقنيات الطاقة والاستدامة تعد فرصا حقيقة للشباب والشابات في مواجهة البطالة وتمكين القطاعات الزراعية والصناعية والطاقة من تجاوز جميع المعيقات.
وأكد رئيس الجامعة بن طلال الدكتور إسماعيل الحنطي التوافق بين جميع الشركاء على دعم الشباب الأردني وتعزيزه بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل.

وبينت السفيرة النرويجية في عمان تونه أليش، من جانبها، أن السفارة دعمت المشروع لرفع كفاءة الطالبات في مجال الطاقة والزراعة والاستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى