أخبار الأردن

إغلاق 7 مقاهي قدمت الأرجيلة في الزرقاء

التاج الإخباري – دعا محافظ الزرقاء، حجازي عساف، المواطنين والمنشآت التجارية في مناطق المحافظة كافة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية الاحترازية الرامية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا.

وقال عساف إن على الجميع الالتزام بالتعليمات الصحية وعدم إقامة التجمعات والحفاظ على مسافة الأمان بين المتسوقين والتزام وسائل النقل العام بتحميل الحد المسموح لها من الركاب، وارتداء الكمامات والقفازات للمساهمة في عودة المنحنى الوبائي إلى الانخفاض، بحسب بترا.

ودعا عساف مواطني محافظة الزرقاء للتسجيل بالمنصة الخاصة لأخذ اللقاح للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث أن اللقاح سيخفف من آثار الجائحة التي أثرت على صحة المواطنين والاقتصاد بشكل عام.

وأشار إلى أن اللجنة الأمنية في المحافظة تقوم بعملها على مدار الساعة للتأكد من التزام المنشآت بأوقات الحظر واتباع الإجراءات الوقائية الصحية وعدم إقامة التجمعات.

ولفت إلى مخالفة 30 منشأة الأسبوع الماضي لعدم التزامها بالتباعد بين المتسوقين وعدم ارتداء الكمامات، إضافة إلى مخالفة 7 محال كوفي شوب كانت تقوم بتقديم الأرجيلة، وإغلاقها وتحويل مالكيها للقضاء.

ولفت إلى فتح غرفة عمليات رئيسة في المحافظة وغرف عمليات فرعية في الوحدات الإدارية في الألوية والأقضية لتعمل على مدار الساعة للتعامل مع الأحوال الجوية والمنخفض الذي بدأ تأثيره على المملكة مساء اليوم.

وتابع أنه جرى التعميم على فرق الطوارئ للانتشار في النقاط الحرجة وتقديم الخدمات والمساعدة للمواطنين الذين قد يتعرضون لمخاطر تجمعات مياه الأمطار، وخاصة في منطقتي الأزرق وبيرين.

وأوضح أن غرفة العمليات الرئيسة في المحافظة ستستقبل أية شكاوى أو ملاحظات من قبل المواطنين من خلال الاتصال بالرقم 053982141.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى